الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعزيز أرصدة الطواريء من الدم بمستشفيات الإسماعيلية استعدادا لاستقبال مصابي غزة

صدى البلد

أكدت مصادر رسمية بالمركز الإقليمي لبنك الدم بمحافظة الإسماعيلية، استقرار أرصدة بنوك الدم ، وتلبية احتياجات مصابي غزة فور استقبالهم من وحدات الدم.

 


قالت المصادر انه تم تعزيز أرصدة الطواريء من الدم ب 3 مستشفيات علي مستوي محافظة الاسماعيلية والمخصصة بالفعل لاستقبال مصابي العدوان الاسرائيلي الغاشم وهم مستشفي ابو خليفة ومجمع الاسماعيلية الطبي ومركز 30 يونيو.


أشارت المصادر الي تشكيل فرق متحركة وثابتة للتبرع بالدم في حالة نقص الارصدة والحاجة لمتبرعين، مؤكدة ان جميع بنوك الدم الاقليمية جاهزة بارصدتها لإسعاف مصابي غزة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.
وشهدت مستشفيات محافظة الاسماعيلية رفع حالة الاستعداد القصوى  للتعامل مع الحالات التى قد يتم تحويلها وتستقبلها المحافظة من مصابي غزة. 


كما تم إستدعاء كافة الفرق الطبية وخاصة فرق الحوادث والجراحات الخاصة بالاضافة الي توفير كافة الأدوية والمستلزمات وأرصدة بنك الدم من المخزون الإستراتيجي للتعامل مع الحالات الطارئة.


وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بعدد من مستشفياتها، ضمن خطة الدولة المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين القادمين قطاع غزة، حال الاحتياج لهم بدخول الأراضي المصرية للعلاج على أن يتم ذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.


وأوضحت الهيئة في بيان سابق، أنه تم رفع درجة الاستعداد بـ 3 منشآت صحية تابعين للهيئة، هي: "المجمع الطبي بالإسماعيلية، مستشفى أبو خليفة، مستشفى ٣٠ يونيو"، فيما تم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والأطقم الطبية والتمريض بهذه المنشآت الطبية استعدادا لاستقبال القادمين من قطاع غزة للعلاج.


وقالت الهيئة إن المستشفيات التي تم تحديدها لاستقبال المصابين القادمين من غزة جاهزة لاستقبال المصابين على خلفية اعتداءات المسجد الأقصى، لافتًة إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الثلاثة بإضافة لكوادر جديدة وتأمين مخزون الدم داخل هذه المستشفيات والتأكد من توافر مخزون كافي من المستلزمات الطبية اللازمة للعلاج والتعامل السريع مع المصابين.