الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبادرة السيسي عظيمة.. وزير الأوقاف: خصصنا 50 مليون جنيه لدعم الفلسطينيين

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،  التحية والتقدير للرئيس السيسي على إطلاقه مبادرة دعم إعمار غزة وتخصيص 500 مليون دولار لدعم الإعمار .

 

وأضاف محمد مختار جمعة في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري، :"  موقف الرئيس السيسي عظيم لا يصدر إلا من قائد عظيم والموقف المصري تجاه القضية الفلسطيني  ثابت لدعم الشعب الفلسطيني والحقوق المشروعة له ".

 

وتابع محمد مختار جمعة :"  من حق الشعب الفلسطيني تحقيق مصيره بنفسه وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشريف ".

 

وأكمل محمد مختار جمعة :" الأقصى هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وفيه كان معراج النبي إلى الملأ الأعلى ".

 

وأضاف محمد مختار جمعة :"  مبادرة الرئيس السيسي تتسق مع طبيعة الدولة المصرية ومشاعرها تجاه القضية الفلسطينية"، وخصصنا 50 مليون جنيه من موارد الوزارة  الذاتية كمساعدات عاجلة للأشقاء الفلسطينيين ".


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة وأعطى توجيهات مباشرة بقيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في  تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الاليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.