الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية: نهتم بتخريج كواد مواكبة لسوق العمل

الدكتور سيد عبد القادر
الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية

قال الدكتور سيد عبد القادر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن الجامعة تركز فى إعداد برامجها الدراسية وإتفاقيات التعاون مع الشراكات على البرامج التى تتوافق مع مواكبة سوق العمل لتخريج خرجيآ قادرين على المساهمة فى المشروعات التنموية الحالية والمستقبلية التى تعملها عليها الدولة فى مختلف التخصصات التكنولوجيا .


وصرح الدكتور عبد القادر فى تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن الجامعة تسعى جاهدة فى تخريج كوادر قادرة على المنافسة فى سوق العمل المحلي والدولي.


واشار رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية أن الجامعة قد عقد عدد من بروتوكولات التعاون لزيادة الارتقاء بمستوى الطالب نظريآ وعمليا لزيادة الجوانب التدريبية الميدانية للطلاب .

 

اقرا ايضا:

كلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة تحصل على تجديد شهادة الأيزو في مجال الجودة الإدارية


وأوضح الدكتور سيد عبد القادر أن الجامعة لا تقتصر فقط على الدراسة النظرية ، وإنما تهتم أيضاً بالجوانب العملية وممارسة الطلاب لها ، لزيادة مهاراتهم وتخريج كوادر مؤهلة للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي .

 

رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يعلق على خطط السكة الحديد الاستعانة ب مهندسي الكليات التكنولوجية للعمل سائق قطار 

 

وكان قد علق الدكتور سيد عبد القادر، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، على المقترح الذي تخطط له هيئة السكة الحديد لتعيين مهندسي الكليات التكنولوجية والتعليم الصناعى نظام 5 سنوات للعمل فى هيئة السكة الحديد وشغل وظائف سائقو قطارات.

اقرا ايضا:

احتفالا بـ ٦٥ عاما على العلاقات المصرية الصينية .. ١٠ فائزين بجوائز مسابقة كونفشيوس عين شمس لتصميم الملصقات 

وقال الدكتور سيد، أن خريج الجامعة التكنولوجية قادر على العمل في قطاع السكة الحديد، لأنه يدرس في الكلية برنامج هندسة الأوتوترونيكس وهو برنامج مخصص لتكنولوجيا السيارات ومن أفضل البرامج الموجودة فى تكنولوجيا السيارات وبذلك يكون قادر على فهم تشغيل القطارات.


وأضاف أن العالم أصبح يعتمد على التكنولوجيا  فى جميع المجالات الحياتة  وخاصة فى مجالات التصنيع والاعتماد على الثورة الصناعية فى التصنيع، وأن السكة الحديد تقوم بالعديد من الجهود الكبيرة لرفع كفاءاتها و أن إدخال التكنولوجيا والاعتماد على المهندسين الذين تخصصوا فى مجال التكنولوجيا سوف يرفع من كفاءة السكك الحديد ويقلل من حوادث المتكررة بها .