الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مساعدات مادية وصحية من الجزائر للشعب الفلسطيني

فلسطين والجزائر
فلسطين والجزائر

أعلنت الجزائر، عن تقديم مساعدات مادية وصحية للشعب الفلسطيني، بعد العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة "الشروق" الجزائرية، أعلن وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمان بن بوزيد، عن تقديم مساعدات مادية بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الصحية للشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وجاء تصريح بن بوزيد خلال مشاركته، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماع الدورة العادية 55 لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي انعقد أمس الأحد في تونس.

وأكد بوزيد تضامن الجزائر الكامل، حكومة وشعبا، مع أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الاحتياجات الصحية بدعم القطاع الصحي الفلسطيني بشكل عاجل.

وكان وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، أكد في وقت سابق، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أبشع الانتهاكات فى القدس، موضحًا أن القضية الفلسطينية لن تعرف طريقًا للحل الا عبر معالجة الأسباب الجذرية للصراع، وهو انتهاء الاحتلال و تمكين الشعب الفلسطيني من ارضه وحقه.

وأضاف خلال اجتماع سابق للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تطورات الأوضاع فى فلسطين، أن المجموعة العربية تؤكد أن مدينة القدس المحتلة تبقى عاصمة دولة فلسطين، وجزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.