الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فحص 1400 مريض فى قافلة طبية بقرية الجعافرة شبين القناطر

قافلة طبية
قافلة طبية

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية  تنفيذ قافلة طبية للكشف المجانى وتوقيع الكشف الطبى على 1400 حالة فى قرية الجعافرة التابعة للإدارة الصحية بمدينة شبين القناطر ، مشيرا إلى أن القافلة الطبية تأتى تحت رعاية محافظ القليوبية ووزيرة الصحة والسكان وإشراف مدير عام القوافل العلاجية المتنقلة بوزارة الصحة.

 

اقرأ أيضا:
محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان العاشر والنظافة على الطريق الزراعي
 

واكد عبدالغنى على أهمية استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المجانية على مدار العام لتجوب جميع أرجاء المحافظة والوصول بها للأماكن والقرى البعيدة والمحرومة من الخدمات الطبية، وذلك بمشاركة أطباء مهرة بالتخصصات المختلفة فى إطار مبادرة "حياة كريمة".


وأوضح وكيل الوزارة الصحة أن أعمال القافلة استمرت لمدة يومين حيث أسفرت عن إجراء الكشف الطبى على 1400 مواطن ومواطنة، بالإضافة لإجراء الفحص بالأشعة والتحاليل الطبية وتحويل حالات ما بين استكمال إجراءات العلاج على نفقة الدولة أو حالات تحتاج عمليات جراحية.


وأضاف أن القافلة شملت برنامج توعوي للمواطنين من خلال تنظيم لقاءات وندوات تثقيفية مع أبناء القرية عن بعض الموضوعات الهامة للتوعية بالأمراض في فصل الشتاء والإلتزام باستخدام الواقيات الشخصية خاصة في ظل فيروس كورونا.


وأشارت الدكتورة مفيدة رجاء منسق القوافل الطبية بالقليوبية إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة منها "الباطنة والأطفال والقلب والأوعية الدموية والجلدية والجراحة والمسالك البولية والعظام والرمد والنساء والتوليد والأسنان"، بالإضافة إلى صرف العلاج المناسب لكل حالة حيث قام بالكشف الطبى على أهالى القرية فريق طبى متكامل من كبار الأخصائيين.


من ناحية أخرى قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بقري مراكز طوخ لمتابعة  تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.


وشملت الجولة المرور علي قريتي  مشتهر والدير بمركز ومدينة طوخ  ووجه المحافظ خلال الجولة غلق وتشميع سيبر ورشة تصليح سيارات وكافتيريا.


وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


كما تابع الهجان مرور نائب المحافظ بأحياء غرب شبرا الخيمة والخصوص كما تابع الحملات التى قام بها رؤساء المدن والمراكز والأحياء والتي أسفرت عن تحرير 127 محضر عدم ارتداء كمامة.


بالإضافة إلى ضبط 15 شيشة وغلق 7 مقهي وفض فرح وتحرير 9 محضر مخالفة مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة،وبذلك يصبح إجمالي المخالفات حتى اليوم ضبط 1797 شيشة و تحرير 3340 محضر عدم ارتداء كمامه و315 غلق  مقهى و 413 محضر مخالفة مواعيد الغلق.