الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 1797 شيشة وتحرير 3340 محضر عدم ارتداء كمامة فى القليوبية

حملات على المقاهى
حملات على المقاهى والمحال التجارية

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بقري مراكز طوخ لمتابعة  تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.

أقرا أيضا:
حملات موسعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق المحال بالقليوبية


وشملت الجولة المرور علي قريتي  مشتهر والدير بمركز ومدينة طوخ  ووجه المحافظ خلال الجولة غلق وتشميع سيبر ورشة تصليح سيارات وكافتيريا.


وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


كما تابع الهجان مرور نائب المحافظ بأحياء غرب شبرا الخيمة والخصوص كما تابع الحملات التى قام بها رؤساء المدن والمراكز والأحياء والتي أسفرت عن تحرير 127 محضر عدم ارتداء كمامة.


بالإضافة إلى ضبط 15 شيشة وغلق 7 مقهي وفض فرح وتحرير 9 محضر مخالفة مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة،وبذلك يصبح إجمالي المخالفات حتى اليوم ضبط 1797 شيشة و تحرير 3340 محضر عدم ارتداء كمامه و315 غلق  مقهى و 413 محضر مخالفة مواعيد الغلق.


أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة بمدينة قليوب يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة ومجدي نجاح رئيس  مجلس مدينة قليوب تابع خلالها أعمال تطوير ميدان العاشر بقليوب. 


كما قام المحافظ بمتابعة أعمال رفع الأتربة والنظافة ودهان البلدورات على الطريق الزراعي في نطاق مدينة قليوب ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للقليوبية.


يأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظة برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والداخلية وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع والقضاء على المظاهر العشوائية. 


وتفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب وأبدى ملاحظات على أعمال البلدورات،  ووجه بإعادة إنشاؤها بشكل متوازي .كما وجه المحافظ بدفع الأعمال والعمل على تيسير الحركة المرورية بالميدان أثناء أعمال التطوير، مشددا على سرعة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.


كما تابع أعمال النظافة ورفع الأتربة على الطريق الزراعي بنطاق مدينة قليوب، حيث وجه بدهان البلدورات على جانبي الطريق وفي المنتصف، مع الاحتفاظ  بلون موحد  للمحافظة.


من ناحية اخرى شنت الأجهزة التنفيذية بحي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية  حملة  نظافة مكبرة شملت المركز الطبي شارعي احمد عرابي والمنشية.