الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان العاشر والنظافة على الطريق الزراعي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة بمدينة قليوب يرافقه اللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة ومجدي نجاح رئيس  مجلس مدينة قليوب تابع خلالها أعمال تطوير ميدان العاشر بقليوب.

 

اقرأ أيضا:
محافظ القليوبية يستقبل متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
 

كما قام المحافظ بمتابعة أعمال رفع الأتربة والنظافة ودهان البلدورات على الطريق الزراعي في نطاق مدينة قليوب ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للقليوبية.


يأتي ذلك في إطار اهتمام المحافظة برفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والداخلية وتجميل الميادين والحفاظ على الوجه الجمالي للشوارع والقضاء على المظاهر العشوائية. 
وتفقد أعمال تطوير ميدان العاشر من رمضان بقليوب وأبدى ملاحظات على أعمال البلدورات،  ووجه بإعادة إنشاؤها بشكل متوازي .كما وجه المحافظ بدفع الأعمال والعمل على تيسير الحركة المرورية بالميدان أثناء أعمال التطوير، مشددا على سرعة الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن.


كما تابع أعمال النظافة ورفع الأتربة على الطريق الزراعي بنطاق مدينة قليوب، حيث وجه بدهان البلدورات على جانبي الطريق وفي المنتصف، مع الاحتفاظ  بلون موحد  للمحافظة.
من ناحية اخرى شنت الأجهزة التنفيذية بحي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية  حملة  نظافة مكبرة شملت المركز الطبي شارعي احمد عرابي والمنشية.


وقال اللواء سامي علام رئيس الحي غرب، إن الحملة أسفرت عن رفع 92 طن قمامة ، منوها بأن تلك الحملة تهدف للقضاء على جميع تراكمات القمامة والقضاء عليها للحفاظ على صحة المواطنين ومنع  انتشار الحشرات. 


وأضاف رئيس الحى أن الحملة فى إطار توجيهات محافظ القليوبية برفع  جميع تراكمات القمامة بالمنطقة حفاظا على أرواح المواطنين وخاصة في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.
كما تفقد اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة يرافقه المهندس حسين حسني  مدير عام آثار القليوبية اعمال تطوير وترميم قصر محمد علي الاثري وذلك فى اطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بالاهتمام بالأماكن الاثرية ومتابعة تطويرها.


وشملت الجولة تفقد أعمال التطوير طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة الآثار والهيئة الهندسية وذلك لمتابعة أعمال الترميم والتطوير الشاملة التي تتم بالقصر والتي تشمل ترميم ما به من تهالكات وذلك للإستفادة منه سياحيا ليدر استثمارات مالية كبيرة للدولة.
وقال رئيس مدينة شبرا الخيمة إن قصر محمد على يعد تحفة فنية ومعمارية كبيرة ، مشيرا إلى أنه تم زيارة مبنى قصر الفسقية وزيارة مبنى قصر الجبلاية الذي يعتبر من الاماكن المميزة بالقصر ، مضيفا أنه تم الانتهاء من الأعمال التي تتم داخل القصر بنسبة ( 95% ) ، خارج القصر بنسبة ( 70% ) وجاري العمل لاستكمال اعمال التطوير.


كما استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد المنسي) التابع للأكاديمية الوطنية للتدريب ضمن البرنامج التدريبي الخاص بهم والممتد لمدة شهرين داخل المحافظة في إطار حرص الأكاديمية على إكساب المتدربين لمهارات العمل الميداني. 


وأكد المحافظ أن جميع إمكانيات المحافظة ستكون جاهزة لهم خلال فترة التدريب وذلك من أجل التطبيق العملي لما تم دراسته بالأكاديمية الوطنية للتدريب والتي تعد أحد أهم صروح التدريب على مستوى الجمهورية.، مؤكدا أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الدولة تحت رعاية فخامة الجمهورية تهدف إلى تمكين الكوادر الشبابية الفعالة في مصر لتصبح قادرة على صنع السياسات والمشاركة في صنع القرار.


وأشار الى أهمية رفع كفاءة العنصر البشري كأحد مقومات النجاح في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال التدريب والتأهيل المستمر بهدف بناء صف ثاني من القيادات، وذلك من خلال البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب، مشيرا إلى أن المحافظة أعدت برنامجاً خاصاً للتدريب تحت إشراف الدكتور نائب المحافظ من خلال الاحتكاك المباشر بدولاب العمل داخل ديوان عام المحافظة ومن ثم التطبيق العملي من خلال التدريب الميداني بالمراكز والمدن والأحياء.