الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على أي أساس يتم تحديد نوع اللقاح للمواطن ..مدير مركز ميت عقبة تجيب

مروة علواني، مدير
مروة علواني، مدير مركز لقاح ميت عقبة

قالت الدكتورة مروة علواني، مدير مركز لقاح ميت عقبة، إن الراغب في الحصول على اللقاح يدخل اولا على إدخال البيانات ويسلم بطاقته بعد ملء جميع البيانات التي تطلب منه، ومن ثم يتوجه إلى غرفة المشورة الذي يعرض من خلالها على  طبيب بشري، يتابع حالته الصحية، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد نوع اللقاح المناسب للمواطن، ومن هنا يتوجه الشخص إلى غرفة التطعيم حتي يحصل على اللقاح.

 

وأضافت "مدير مركز لقاح ميت عقبة"، خلال حوارها في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه يتم تحديد نوع اللقاح حسب الحالة الصحية، حيث أنه يوجد أمراض معينة يتم صرف السينوفارم لها، ولكن استرازينيكا لا يوجد به بأي مشاكل كما أنه يكون متاحا أكثر.

 

وأشارت "علواني"، إلى أن الفترة الزمنية بين تلقي الجرعتين في السينوفارم تكون بعد 21 يوما،  بينما استرازينيكا تكون 3 شهور، مضيفة ان أعراض الحصول على اللقاح تكون مجرد سخونة ورعشة وتكسير بالجسم، مكملة ان اي خافض للحرارة سوف يعالج تلك الأعراض بسهولة. 

 

وأكدت مدير مركز لقاح ميت عقبة، أن ابرز الاجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها داخل المركز أثناء تلقي اللقاح ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ويوجد ساحات انتظار مفتوحة.

 

وأوضحت، أن يوجد قسم بالمركز لمساعدة جميع الأهالي من كبار السن وذوي الاحتياجات في التسجيل لأول مرة للقاح، وحتى انه يوجد فرق منزلية للأِشخاص التي من الصعب عليها النزول من المنزل للتسجيل ولديهم صعوبة في الحركة، فيقوموا بالحجز على الخط الساخن المنزلي ليتم ارسال لهم في المنازل.