الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصايف الإسكندرية.. نسبة الإشغال وصلت 100% في بعض الشواطئ

جولة تفقدية للواء
جولة تفقدية للواء جمال رشاد بشواطئ الإسكندرية

أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، استمرار توافد أهالي الإسكندرية على شواطئها بعد اغلاق دام أكثر من عام وبعد أن تعافت الشواطئ وتزينت بأجمل صورها برمالها الناعمة ومياهها الصافية.


وأشار رشاد إلى أن نسبة إشغال الشواطئ تراوحت في  اليوم الخامس لاعادة فتح الشواطئ ما بين 50%الى 75%، بينما وصلت نسبة الاشغال الي  100% فى شاطئ جليم العام وشاطئ ميامي العام.


وأشار إلى التزام الشواطئ بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بتوفير المواد المطهرة والكمامات، وتم التأكد من التزام جميع المستأجرين بكافة التعليمات.

 

اقرأ أيضا:

محافظ الإسكندرية لسائقة ميكروباص: مثال رائع لكل شاب وفتاة حابب ياكل عيش بالحلال

 

وأكد أن جميع الشواطئ تميزت بالهدوء بينما سجل في بعض الشواطئ المخالفات القليلة الاتية، رصد في شاطئ العصافرة المميز المغالاة في تأجير كرسي اضافى وهو ما يعتبر مخالفة لكراسة الشروط حيث يتم تأجير كرسي اضافى بمبلغ جنيهين فقط وتم توقيع غرامة علي المستأجر والتنبيه عليه بعدم تكرار المخالفة. 


وتمت مصادرة عدد ٢ شيشة من الرواد أثناء دخولهم شاطئ المندرة المجاني، ومخالفتان بشاطئ سيدي فرض مبالغ  عند استعمال دورة المياه وتم ارجاع المبالغ إلى الرواد وتم التنبيه علي المستأجر بعدم تكرار المخالفة وتغريمه. 


ووردت إشارة إلى الادارة المركزية للسياحة والمصايف بوجود كسر فى ماسورة المياه بشاطئ سيدي بشر الخدمة  لمن يطلبها وعلى الفور تم  إصلاحها. 


كما تم تنظيف و غربلة  شواطئ حى العجمى .


وأجرى اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جولة تفقدية لشاطئ جليم العام لمتابعة حالة الشاطئ ونسبة الاشغال والالتزام بالاجراءات الإحترازية وسؤال الرواد عما إذا كانوا تعرضوا لاى ابتزاز أو مطالبات ماليه غير مستحقة وكانت الإجابة بالنفي وإن العاملين بالشاطئ ملتزمون بكافة التعليمات. 


وتؤكد الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى الموجودة على الصفحة الرسمية للادارة.