الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج حالات مصابة بالفطر الأسود

المشدد 5 سنوات لسائق حاول سرقة راكبة بالإكراه بالشرقية

صدى البلد

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، اليوم، حكمها بالسجن المشدد 5 سنوات لسائق تاكسى لقيامه بسرقة سيدة تحت التهديد أثناء استقلالها التاكسى معه.

 

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور قسم ثانى الزقازيق يفيد ورود بلاغا من " أسماء ن" 27 سنة محاسبة بجمعية رجال أعمال الزقازيق، تفيد أنه أثناء استقلالها تاكسي لتوصيلها لأحد الأماكن بدائرة القسم، وأثناء سيرهما بالطريق العام، قام المتهم بالسير بطرق فرعية خالية من المارة وفوجئت بتوقفه لاصطحاب إحدى السيدات وأشهر سلاح أبيض فى وجهها مهددين به إياها، وتعدت عليها بالضرب، وتمكنت من سرقة هاتفها المحمول ومصوغاتها الذهبية، وقام سائق التاكسي بتهديدها ممسكا بيده زجاجة تحوي مادة كاوية في حالة صراخها سوف يقوم بتشويهها ولاذا بالفرار.

 

 تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات اقيام" حامد م " 39 سنه سائق تاكسى، مقيم دائرة مركز الزقازيق، بالاشتراك مع سيدة مجهولة لم تتوصل تحرياته لتحديد شخصها بسرقة المجنى عليها، وإحداث إصابات بها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وإحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق محبوسا علي ذمة القضية رقم  15783سنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق والتي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وعلي جانب أخر  أكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق أن مستشفيات الجامعة إستقبلت 7 حالات مصابة بالفطر الأسود وجاري تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم مشيرا الي أنه لا قلق منهم وخاصة ان هذا المرض موجود منذ 20 عاما ويتم التعامل مع المصابين بنجاح.

 

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق انه تم إجراء عمليات جراحية لثلاثة من المصابين بالمرض ومن المقرر إجراء عمليات جراحية لإثنين اليوم وتم حجز 2 مصابين بالعناية المركزة ويتم إعطائهم العلاج اللازم.

 

وأضاف الدكتور عثمان شعلان في حديثة لموقع صدي البلد بأن الحالات السبع المحتجزة تتراوح أعمارها ما بين 42 سنه و60 سنه، مشيرا الي أن حضور المريض فور اكتشاف الإصابة بالعدوى يكون له تأثيرا كبيرا في العلاج .

 

وأختتم "شعلان" حديثة مؤكدا أنه لا يجب القلق من المرض وأنه لا علاقة له بفيروس كورونا وهناك مجموعة من الإجراءات الطبية يجب إتباعها من قبل المصابين بالإضافة إلي بعض الأدوية والتي ينصح بعدم إستخدامها للمصاب بهذا المرض.


-