ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جامعة بريطانية تقدم كورسات لتعليم مربيات المشاهير والأغنياء الدفاع عن أنفسهن

الجمعة 10/مايو/2013 - 05:03 ص
لندن أ ش أ
لم تعد مهنة المربية تقتصر على مسئولية تربية الطفل وإطعامه وأخذه فى نزهات يومية وقراءة قصة ماقبل النوم فقط ولكن يجرى حالياً إعداد سلسلة من كوادر المربيات على مستوى المملكة المتحدة لتدريبهم على كيفية حماية أطفال القرن الواحد والعشرين.

فقد قررت جامعة نورلاند البريطانية في مدينة باث، سومرست، تقديم بعض الكورسات التدريبية وصفوف لفنون الدفاع عن النفس للمربيات خاصة اللائى يعملن عند كبار المشاهير واشهر العائلات الثرية وأغنياء العالم وذلك حتى يستطعن الدفاع عن أنفسهن ضد أى اعتداء ومواجهه مضايقات مصورى الفضائح والمشاهير.
وتعتبر مربيات نورلاند هن أرقى وأفضل النماذج التى يلجأ إليها أفراد العائلة المالكة والمشاهير والعائلات فاحشة الثراء فى تربية أبنائهم ولكن تلك المكانة الاجتماحية المرموقة قد تجعلهم عرضة للصوص والخاطفين، ما يشعر الآباء بالقلق خاصة من مطاردة المصورين، الأمر الذى يتطلب مهارة التعامل معهم فضلاً عن إتقان المهارات التقليدية مثل الإسعافات الأولية والخياطة والطبخ.
وقال جون يو، مدرب القيادة والذي عادة مايدرب الحراس الشخصيين "إن كلية نورلاند تدرب المربيات المحترفات منذ عام 1892 وقامت في الفترة الأخيرة بإضافة مواد جديدة الى مناهجها الدراسية في هذا المجال لتلبية حاجات العائلات الحديثة".
وأضاف "أن الكلية تدرب الطالبات الراغبات في العمل بمهنة رعاية الأطفال على قيادة السيارة بأمان في ظروف صعبة مثل الطرق التي يكسوها الجليد وطرق تجنب المصورين الراغبين فى التقاط صور الأطفال، لافتاً إلى أنهم قد وضعوا تحت ضغوط شديدة ولكنهم اجتازوها بنجاح".

وتعد كلية نورلاند الأولى من نوعها فى بريطانيا التى تقدم دورات دراسية لرعاية الأطفال منذ تأسيسها فى عام 1892 على يد إيميلي وارد، رائدة في مجال تعليم رعاية الأطفال والتى دربت مايقرب من سبعة الاف مربية حتى الان .

Advertisements
Advertisements