الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل يجوز للمرأة أن تخرج لزيارة أبنائها أثناء فترة العدة

عدة المرأة
عدة المرأة

قال الشيخ محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن  العدة هى الاعتداد في مسكن الزوجية أربعة أشهر وعشرة أيام، لكن هذا لا يعني حبسها بل المطلوب منها ثلاثة أمور هي: عدم المبيت خارج البيت ويقصد بهذا المسكن الذى كانت تعيش فيه مع زوجها حتى لو كان لها عدة منازل، وتبتعد عن الزينة من الذهب والحرير أو أثواب الزينة التى عليها نقوش، كما ينبغي عليها الابتعاد عن العطر.

 

وأضاف أمين الفتوى عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية للدار، أنه يجوز للمرأة ممارسة حياتها العملية بالذهاب إلى العمل أو زيارة الأقارب أو حضور المناسبات.

 

هل يجوز للمرأة أن تخرج لزيارة أبنائها أثناء فترة العدة؟ .. قال الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية بدار الإفتاء، إنه يجوز للمرأة التي مات عنها زوجها أن تتنقل وتذهب إلى بيت أبنائها لكن بشرط أن تعود وتبيت في مكان الإقامة الذي كانت فيه عندما حدثت حالة الوفاة.

 

وأوضح «عويضة» في فيديو البث المباشر لدار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردًا على سؤال: هل يجوز للمرأة أن تخرج لزيارة أبنائها أثناء فترة العدة ؟ أنه يجوز لها ذلك لكن بشرط العودة للمبيت في المكان الذي كانت فيه أثناء وفاة زوجها.

 

وقال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه لا يجوز للمرأة المعتدة من وفاة ان تخرج إلا بعد انتهاء عدتها.