الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عمرو عكاشة: التوسع في استخدام العدادات الذكية يقضي على عدد كبير من المشكلات

النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة وكاملة لتسهيل استخدام وتركيب العداد الذكي مسبق الدفع، وذلك لما له من مزايا عديدة مثل الدقة العالية في حساب الطاقة المستهلكة وعودة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع نتيجة القضاء على الشكاوى التي كانت تصدر بسبب عدم دقة أداء الكشافين والمحصلين.


وأشاد النائب عمرو عكاشة في تصريحاته لـ"صدى البلد" بالتوسع في إستخدام العدادات مسبقة الدفع وتركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادات التقليدية، مؤكدا أن هذا الأمر يأتي ضمن إطار توجه الدولة المصرية للتحول الرقمي في كافة القطاعات والمجالات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ النائب عمرو عكاشة إلى أن مواكبة التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات أمر هام، وله العديد من المزايا ويقضي على عدد كبير من المشكلات ، لافتا إلى أن العداد مسبق الدفع يتم التعامل معه عن طريق سداد قيمة استهلاك الكهرباء مقدما عن طريق شحن الكارت الخاص بالعداد بالمبلغ المطلوب من مركز الشحن الرئيسي التابع له المشترك، ويتم الشحن سواء في أقرب مركز فرعى تابع له أو من خلال خدمة الشحن المتنقل .

جدير بالذكر أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر قال إنه تم تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادت التقليدية.
وأضاف شاكر- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار، المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ- أنه تم تركيب حوالي 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، مشيرا إلى أنه جارٍ الإسراع بوتيرة التركيب خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع سيؤدي إلى خفض الفقد في شبكات التوزيع وتقليل تكلفة قراءة العدادات التقليدية واكتشاف حالات سرقة التيار، كما سيقضي على الشكاوى من تقديرات الاستهلاك.