الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إمسك حرامي.. شاهد تقنية جديدة لحماية السيارات من حوادث السرقة

حوادث سرقة السيارات
حوادث سرقة السيارات

تتجه أنظار صانعى السيارات الكبرى ، إلى تزويد سياراتهم الحديثة بإمكانيات ذكية، فهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها تزويد السيارات بميزات متصلة بالهاتف الذكي، إذ تسمح شركة BMW، باستخدام هواتف آيفون الشهيرة كبديل لمفتاح السيارة عبر ميزة Car key، واليوم، ظهرت ميزة أمان جديدة تحمي سيارتك من حوادث السرقة.

 

فبحسب ما ذكرته مجلة "cardealer" البريطانية، كشفت شركة فورد Ford، الأمريكية لتصنيع السيارات، عن ميزة أمنية ذكية جديدة تتيح لمالك السيارة توصيلها بالهاتف الذكي بفضل نظام الأمان المعزز SecuriAlert، من أجل الحصول على تنبيهات في حالة محاولة سرقة السيارة.

 

 

ويرسل نظام SecuriAlert، المثبت بالسيارة والمتصل بالهاتف الذكي الخاص بصاحب السيارة من خلال تطبيق FordPass، إشعارات أو تنبيهات لتحذير المالك من أي نشاط للمركبة بما في ذلك محاولات فتح الأبواب أو محاولة الوصول للسيارة باستخدام مفتاح أو بدونه.

 

ويهدف نظام فورد الذكي الجديد، إلى توفير المزيد من راحة البال لعملائها، الذين يشعرون بالمزيد من القلق عندما تكون السيارات بعيدة عن الأنظار أو مصفوفة بعيدا لا يمكنهم سماع إنذار السيارة في حال محاولة أحد اللصوص سرقتها.

 

ميزة أمان للسيارة متصلة بالهاتف الذكي

وبسهولة يمكن لأصحاب سيارات فورد الحديثة، تفعيل نظام الأمان SecuriAlert، واقرانه مع تطبيق الهاتف الذكي FordPass، عندما يكونون بعيدين عن سيارتهم، حيث يستخدم النظام أجهزة الاستشعار الموجودة بالسيارة لتحديد ما يحدث للمركبة على مدار الساعة بعد تنشيط الميزة.

 

ويرسل المودم الموجود على متن السيارات FordPass Connect، تنبيهات فورية في شكل إشعارات لمالك السيارة عبر هاتفه الذكي، في حالة أن رصدت أجهزة الاستشعار أي نشاط بالسيارة، بالإضافة إلى تحديد موقع السيارة.

 

ولكن في محاولة فتح باب باستخدام المفتاح الفعلي لها، أثناء تنشيط الميزة سوف يرسل نظام SecuriAlert المزيد من التنبيهات إلى الهاتف، فقط مالك السيارة الذي يمكنه إيقاف الإنذار عبر تطبيق FordPass .