الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشكركم.. وزير البترول يعقب على انتقادات النواب وطلبات الإحاطة

 المهندس طارق الملا،
المهندس طارق الملا، وزير البترول

بدأ المهندس طارق الملا، وزير البترول، التعقيب على طلبات الإحاطة والأسئلة والانتقادات التي وجهت له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم.

 

وقال وزير البترول: أشكركم على هذه الأسئلة وطلبات الإحاطة، مضيفا أن ما حدث يدل على نجاح قطاع البترول في لفت الأنظار بسبب النجاحات التي يحققها.

 

وأكد أن الغاز الطبيعي أحد دعائم الاقتصاد الوطني للدولة المصرية، لافتا إلى أن أكثر من 50 نائبا تقدموا بأسئلة بشأن توصيل الغاز الطبيعي.

 

وأعرب المهندس طارق الملا عن سعادته الشديدة بهذه الأسئلة والطلبات من جانب أعضاء البرلمان.

 

في سياق متصل، هاجم النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وزير البترول الدكتور طارق الملا، بسبب عدم اهتمامه بلقاء النواب لتلبية طلبات المواطنين، قائلًا "للأسف أنا كنائب في ثلاث دورات برلمانية، ومعرفش مكان وزارة البترول فين، وفى نفس الوقت نجد باقي الوزراء بيقابلوا النواب بكل تقدير واحترام".


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة طلبات إحاطة موجهة لوزير البترول.


وقال “الحصري”، فى كلمته، للأسف وزارة البترول لا تعير أى اهتمام لطلبات النواب، مطالبا بتشكيل  لجنة تقصى حقائق لفحص ملف الفساد في تعيينات البترول.

 

وأضاف رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، هناك نموذج لخراب البيوت تقوم به وزارة البترول، وهو قرار من الهيئة العامة للبترول،  بإيقاف سيارات المقطورة، رغم صدور قرار وترخيص لها من المرور، متعجبًا "إزاي تبقى مرخصة وسارية ويصدر قرار بإيقافها، وكمان مفيش بديل لها، وعددها يبلغ 6 الاف سيارة، يعنى 6 الاف أسرة، سيتم تشريدهم، بقرار غير مدروس".


وتساءل: "لماذا نصدر أزمات للرئيس عبدالفتاح السيسي؟ لازم ندرس القرار أولا، ونشوف البديل الأول، أما تصدير الازمات فهو أمر غير مسموح به".


وواصل "الحصري"، هجومه على الوزير، أيضا تم توصيل الغاز الطبيعي لبعض القرى بدائرتى السنبلاوين وتمى الأمديد،  بعد محاولات عديدة، إلا أنه توجد كثافة سكانية كبيرة بباقى قرى الدائرة، وطالبنا بتوصيل الغاز لها 500 مرة ولا مجيب للأسف.
 

واختتم هجومه، بالتأكيد على ضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق لفحص ملف التعيينات بالبترول.

 

في سياق متصل حرص النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، على توجيه رسالة لوزير البترول، طارق الملا، بعد موجة الهجوم الحاد عليه من الأعضاء أثناء جلسة البرلمان اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

 

وقال رشاد: لولا أننا كلنا ثقة في الوزير على حل هذه المشاكل لما حرص النواب على طرحها.

 

وتابع: "نحمل التقدير لشخصك الكريم وقدرتك على حل تلك المشاكل".