الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد: غدا أول أيام فصل الصيف.. وهذه درجات الحرارة والرطوبة المتوقعة

أول أيام فصل الصيف
أول أيام فصل الصيف غدا

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا حول التوقعات الموسمية والجوية خلال فصل الصيف هذا العام، والمنتظر أن يبدأ جغرافيا، غدا الأثنين، ويستمر لمدة 3 أشهر قادمة حتى يوم الأربعاء. الموافق 22 سبتمبر المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يعتبر أكثر فصول العام استقراراً في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضا ارتفاع الرطوبة النسبية والتي تزيد من الاحساس بحرارة الطقس.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه خلال فصل الصيف أحيانا ما يتخلله امتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا والتي تعمل على انخفاض الحرارة في بعض أيام فصل الصيف.

نصائح وإرشادات

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح وارشادات للمواطنين لاتباعها، على مدار فصل الصيف، وهي عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة من الظهر حتى الخامسة عصراً، وهي الفترة التي يتم تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

ونصحت الأرصاد الجوية، بضرورة ارتداء غطاء واقي للرأس خلال فترة الصيف، أو استخدام المظلة الشمسية في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجنبا للإصابة بضربات الشمس، ونصحت الأرصاد بعدم التواجد في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.

ونصحت الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الفضفاضة والفاتحة خلال فصل الصيف، وتجنب الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية، ونصحت بالأكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة.

درجات الحرارة والرطوبة

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال فصل الصيف هذا العام، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تتراوح متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ما بين 35 إلى 36 درجة للعظمي والصغرى ما بين 21 إلى 22 درجة، وتتراوح متوسط الدرجات على السواحل الشمالية للبلاد ما بين 30 إلى 32 درجة للعظمي والصغرى 20 إلى 21 درجة، وعلى جنوب سيناء تتراوح متوسط الدرجات للعظمى ما بين 37 إلى 38 للعظمى والصغرى ما بين 25 إلى 26 درجة، فيما يكون متوسط درجات الحرارة على شمال الصعيد ما بين 37 إلى 38 للعظمى والصغرى ما بين 22 إلى 23 للصغرى، وعلى جنوب الصعيد تتراوح ما بين 42 إلى 41 للعظمى والصغرى ما بين 25 إلى 30 درجة.

أما عن نسب الرطوبة على محافظات الجمهورية، والموقع أن تؤثر في الأحوال الجوية للطقس خلال فصل الصيف، والسبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة المتوقعة، تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 90 والصغرى 40، وعلى الوجه البحري تسجل 90 للعظمى والصغرى 45، وعلى السواحل الشمالية تسجل 95 للعظمى والصغرى 65، وعلى جنوب سيناء تسجل 60 للعظمى و 40 للصغرى، وشمال الصعيد تسجل أيضا 60 للعظمى والصغرى 40، جنوب الصعيد 30 للعظمى والصغرى 10.