الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فى ذكرى ميلاده.. كيف رد عبد الحليم حافظ الجميل لقريته.. وهؤلاء هددوا بالانتحار داخل شقته| شاهد

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

يحتفى موقع "صدى البلد" بذكرى ميلاد  الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، والتى تحل اليوم ، حيث يعد عبد الحليم حافظ نموذجاً للفنان  الناجح الذى استطاع أن يترك ارثاً من الأغانى التى تظل عالقة فى أذهان الجمهور حتى يوماً هذا ، يتوارثه جيلاً بعد جيل . 

 

عبد الحليم حافظ اسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة،  ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية ، وهو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل ومحمد وعليا. توفيت والدته بعد ولادته بأيام وقبل أن يتم عبدالحليم عامه الأول توفي والده ليعيش اليتم من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل ليعيش بعدها في بيت خاله.

رد الجميل : 

 

تلك القرية كان لها تأثير واضح على عبد الحليم حتى بالرغم من النجومية الكبيرة التي حققها عبد الحليم حافظ علي مستوى الدول العربية ، ووقوفه علي كبرى مسارح العالم ، إلا أنه لم ينس فضل قريته الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية ، فقد قدم العندليب الاسمر العديد من الخدمات لهذه القرية ، التي لم تنقطع زياراته عنها.

 

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كان له دور بحسب ما قاله أهالي قريته في إنشاء أول وحدة صحية بالقرية ، فقد تحمل تكاليف انشائها علي حسابه الشخصي ،بل كان كلمة السر في دخول الكهرباء الى " الحلوات " مع بداية الستينيات ، وذلك بعد شراءه مولد للكهرباء.

 

 

كما قام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بتحمل تكلفة إنشاء ما يزيد عن ١٥ صنبور مياه تم وضعهم في مناطق مختلفة في القرية.

 

ولم يتوقف دور  عبد الحليم حافظ عن هذا الحد بل قام بجمع تبرعات من محافظة الشرقية لبناء جامعة الزقازيق ، حيث كان يطوف علي الأهالي المتيسرين ماديا في  القرى والمدن التابعة  للمحافظة لجمع المال من اجل انشاء الجامعة.

 

 

عشاق العندليب الأسمر: 

 

و كما ذكرنا أن عبد الحليم تمكن من خلال صوته العذب أن يخطف قلوب المستعمين ، فقد كان بالنسبة لهم بمثابة المعشوق، مما أدى  إلي محاولات البعض للانتحار عقب الإعلان عن خبر وفاته، وبعض تلك الحالات تم انقاذها، والبعض الآخر لم يتمكن من اسعافهم.

 

وقد كشف محمد شبانة ابن شقيق العندليب  بعض من تلك الحالات خلال لقاءه المصور مع موقع صدي البلد ، حيث كشف أن هناك حالتين انتحار حدثت من بعض معجبيه داخل شقته، الأولي قفزت من الشرفة ، بينما قفزت الثانية من " منور العمارة " ، وحالة ثالثة تم انقاذها بعد أن ابتلعت اقراص بهدف الانتحار داخل الحمام.

 

 

واستكمل محمد شبانه حديثه، أن هناك شخص لا يتمتع بقواه العقليه كاملة، ذهب إلى المنزل  خلال الاحتفاء بذكرى عبد الحليم حافظ ، حيث فوجئ به يقول أنه عبد الحليم حافظ الذى توفى.

 

وأضاف محمد شبانه أن منزل عبد الحليم حافظ يجتمع فيه كل عام خلال الاحتفاء بذكراه مئات الاشخاص المختلفين سواء في الجنسية او العقيدة او الافكار والاتجاهات ، مؤكدا ان كل هذا يتلاشي في حب العندليب الاسمر.