الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصر تغيرت كثيرا ولا اصدق ان هذه هي مصر ، مؤكدة أنها فخورة جدا بما حدث بمصر من تطور ، مباني وسط البلد تشعرني انني في كاليفورنيا

ليلى بنس تكشف أهمية البورصة وسبب مشاركتها في مبادرة "حياة كريمة" ..فيديو

ليلي بنس
ليلي بنس

قالت  ليلى بنس  المصرية المتصدرة قائمة فوربس كأحد أفضل مستشاري إدارة الثروات بأمريكا لعام 2021، ان مصر تغيرت كثيرا ولا اصدق ان هذه هي مصر، مؤكدة أنها فخورة جدا بما حدث بمصر من تطور، فمباني وسط البلد تشعرني انني في كاليفورنيا .


وأضافت ليلي بنس خلال لقائها في برنامج " الحياة اليوم " المذاع علي قناه " الحياة "، أنها تركت مصر وذهب إلى أمريكا منذ عام 1967، ولكنني لم انس مصر قط ودائما منشغلة بما يحدث فيها وهذا ساعدني علي ان اكون طموحة لتشريف مصر واسمها بالخارج، كما أن لدي 3 شقيقات بنات .

 

وأوضحت  ليلي بنس  ، ان الكثير من المصريين لا يعلمون شىء عن الاستثمار في البورصة، مؤكدة علي أهمية البورصة فامريكا وصلت الى هذا الحجم العالمي بسبب اعتمادها على البورصة " .

 

وتابعت ليلي بنس “البورصة تساعد الشركات على النمو بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل للشباب ”، لافتة إلى أن 65% من الأمريكيين يقومون بالاستثمار في البورصة.

 

وأكدت ليلى بنس علي مشاركتها في  المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” قائلة ، إن هناك عددا كبيرا من القرى المصرية في حاجة إلى التطوير، موضحةً: “مشاركة الشباب في المبادرة حاجة تشرف، وأنا أعيش في أمريكا منذ سنوات طويلة وأحن لمصر، ولما بننجح بره بنحاول نساعد مصر”.

 

وأشارت إلى  أنها ستشارك مع وزيرة الهجرة في برنامج ست بـ100 راجل لمساعدة قرى “حياة كريمة” .

 

وتابعت أن والدها كان رئيسا لبنك إسكندرية، وهو ما جعلها تحب الاقتصاد، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع والدتها: “اشتغلت شغل صغير والناس ساعدتني هناك، ومكنتش اعرف هعمل ايه، وحصلت على مبلغ 20 ألف دولار من سيدة للاستثمار”.

 

ونوهت إلى أنها حصلت على كورسات في الضرائب والكمبيوتر لتقوية مهاراتها، ثم تزوجت من رجل  يعمل في نفس مجالي، بعدها زادت استثماراتنا ووفرنا فرص عمل كثيرة، وشركتي تعمل في البورصة والسندات والأوراق المالية، كما نعمل في التخطيط المالي.

 

وتابعت : “المصريون بالخارج سيتبرعون لدعم مبادرة مراكب النجاة لتطوير القرى الأكثر احتياجا، والتحويلات يجب أن يتم شراء المعدات بها وألا تكون نقدية”، منوهة إلى أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج هي من عرفتهم بمبادرة “حياة كريمة”,

 

وقالت: “لما كلمتنا وطلبت المساعدة شاركت في المبادرة، وكل شيء مخطط، وعشان الواحد يتبرع بفلوس لازم يحس بقلبه إن اللي هيدفعه هيعمل فرق وهيحسن حياة عائلات كتير”.