الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فحص وعلاج 1615 مواطناً خلال قافلة طبية مجانية في كفر الشيخ

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية النوري لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ في بيان لها إن القافلة ضمت 12 عيادة في تخصصات الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والأنف والأذن والجلدية والنساء والرمد والجراحة العامة.

وشارك في القافلة 6 عيادات متنقلة، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.


وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على 1615 متردداً وعمل تحاليل لـ 237 مريضاً وأشعة لـ 43 مريضاً وإعداد تقارير طبية لـ 16 مريضاً وتحويل 47 حالة لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.
 

وأضاف كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة إلى جانب تدشين عدد من الندوات التثقيفية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 975 زائراً.


كما وجهت الدكتورة سوسن سلام وكيل الوزارة الشكر إلى كلٍّ من غرفة عمليات المحافظة والجهات التنفيذية المعاونة من رئاسة القرية وشركة الكهرباء وفريق الإدارة الصحية بسيدي سالم لتعاونهم الملموس والمشكور لتذليل كافة العقبات التي واجهتها القافلة، معربةً عن سعادتها بهذه الروح المميزة في الأداء الجماعي والتفاعل اللحظي وتكامل الأدوار لخدمة الوطن وأبنائه.

وفي سياق آخر، عقدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً مع مديري ورؤساء القسم الوقائي ومراقبي أول الإدارات الصحية بالمحافظة وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي سيتم تنفيذها بالمحافظة خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور الدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية.

وقالت وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، إن الاجتماع ناقش الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، مؤكدة على عقد الدورات التدريبية اللازمة لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة.

وشددت على عقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية بالمحافظة ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال وفقاً لعدد الأطفال المستهدفين بها والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وطرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات في ظل ظروف جائحة كورونا.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة من سن يوم حتى خمس سنوات، ويتم التطعيم من منزل لمنزل لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة.

FB_IMG_1624828679287
FB_IMG_1624828679287
FB_IMG_1624828682201
FB_IMG_1624828682201
FB_IMG_1624828676405
FB_IMG_1624828676405