الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منى ذو الفقار: جميع برامج المجتمع المدني تدعم التمكين الاقتصادي للمرأة

منى ذو الفقار
منى ذو الفقار

أكدت منى ذو الفقار، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، ضرورة إدراك أن جميع رؤى مصر وبرامج المجتمع المدني تدعم التمكين الاقتصادي للمرأة.

 

وأضافت “ذو الفقار”، خلال مؤتمر صحفي لإطلاق استراتيجية بناء الإنسان بحضور الرئيس السيسي، أن استراتيجيات مصر لضمان حقوق الإنسان تفتح الباب أمام تمكين أصحاب الحقوق لممارسة بقية حقوقهم.

 

وتابعت أن التمكين الاقتصادي للمرأة يمنحها القدرة على تلبية احتياجات أسرتها، دون أي ضغوطات في ممارسة حقها في الاختيار، والدفاع عن أبنائها ضد أي مظهر من مظاهر العنف.


ويطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الاستراتيجية الوطنية تعد أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.