الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بوتين يعزل نفسه

تعدد إصابات كورونا حوله.. الكرملين يعلن دخول الرئيس الروسي في العزل الذاتي

الكرملين يعلن دخول
الكرملين يعلن دخول الرئيس الروسي في العزل الذاتي

أعلنت الرئاسة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيعزل نفسه ذاتيا بسبب تعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

وقال الكرملين، في بيان له: "أجرى الرئيس الروسي محادثة هاتفية مع رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن. وقال بوتين إنه فيما يتعلق بحالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم اكتشافها لدى المقربين إليه، يجب أن يدخل نظام العزل الذاتي لفترة معينة من الزمن، بحسب وكالة "سبوتنيك انترناشونال".

وقال بوتين، أمس الاثنين، إن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كوفيد -19 من بين أولئك الذين اتصل بهم مؤخرًا قد يضطره بالتزام بالحجر الصحي قريبا.

وكان بوتين، قال أمس الأول في اجتماع مع أعضاء الفريق البارأولمبي الروسي في الكرملين إنه لا يستبعد احتمال دخوله في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس بوتين: "نحن للأسف أيضا معرضون لذلك الآن.

وتابع: "الأطباء يدرسون الوضع ... حتى في الوسط المحيط بي تظهر مشاكل مع هذا الفيروس. نحتاج إلى معرفة ما يحدث بالفعل هناك. أعتقد أنني سأضطر قريبا للدخول إلى الحجر الصحي. حولي الكثير من الناس المصابين بالمرض".

وأعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 17837 إصابة جديدة بكوفيد -19 في الـ24 ساعة الماضية، انخفاضًا من 18178 حالة في اليوم السابق ، ليرتفع الإجمالي التراكمي إلى 7176.085.

وجدير بالذكر أنه تم تطعيم الرئيس الروسي ضد فيروس كورونا بلقاح سبوتنيك V المحلي في أبريل الماضي.

وفي أواخر أغسطس الماضي، أكد بوتين، أنه لا يزال لديه مستوى عالٍ من الأجسام المضادة لـ  كورونا - كوفيد 19 بعد التطعيم ضد المرض.

وقال بوتين: “كل مؤشراتي جيدة”.