الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أساليب واقعية لدمج التسامح في حياتنا

27 سبتمبر.. اليوم الوطني للتسامح وحليب الشيكولاتة والوشاح

حليب الشوكلاتة
حليب الشوكلاتة

يعتبر التسامح أداة فعالة في رحلة الصحة الروحية والعقلية والعاطفية والجسدية، لهذا السبب، يحتفل العالم  في 27 سبتمبر ، بيوم التسامح الوطني، كما يشجعنا اليوم الوطني للتسامح على تطوير أساليب واقعية لدمج التسامح في حياتنا.

 

وبحسب ما ورد في موقع “ناشيونال داي كالندر” المختص بنشر الأحداث الهامة في مثل هذا اليوم، تعلمنا صفة التسامح عن أنفسنا بقدر ما يعلمنا عن الآخرين، سواء كان الشخص يعاني من ألم عقلي أو عاطفي أو حزن أو صدمة، ويمكن للتسامح أن يضعنا على طريق الشفاء، كما يمكن أن يتطور التسامح أيضًا إلى ممارسة تعلمنا تقدير التعاطف واللطف والحب في حياتنا اليومية بشكل عام.

والتسامح مع شخص، لا يعني : 
- استمرار العلاقة مع هذا الشخص.
- الموافقة على سلوك الشخص الآخر.
- شخص واحد يفوز والآخر يخسر.

التسامح قرار
ليس هناك شرط لمواصلة العلاقة مع شخص تسامحه، بينما العديد من العلاقات لا تبقى كما هي بعد المغفرة

 على الرغم من ذلك ، يمكن للمغفرة أن تصلح بعض العلاقات، خاصة إذا فهم المتلقي أن المسامحة لا تتغاضى عن السلوك.

 

والتسامح يحررنا ويسمح لنا بالبدء في التعايش بشكل صحي عندما نسامح حقًا، فمن السهل أن ننسى لأن ما مررنا به لم من أفعال مؤذية لم يعد موجودا. ويمكننا أن نتذكر إذا لزم الأمر، ولكن بعد التسامح ، تتلاشى الذاكرة في المسافة البعيدة فقط ليتم استرجاعها إذا لزم الأمر.
والمسامحة لا تحدث دائمًا في لحظة، ومع ذلك ، وبمرور الوقت وبإرادة وبعض الممارسة، يمكننا التخلي عن غضبنا ومرارتنا واستيائنا.

 

فوائد التسامح
في حين أن منح التسامح قد يكون صعبًا، إلا أنه يأتي مع ثروة من الفوائد. 

خلال هذه العملية، قد نكتشف أن الشخص الذي نحتاج إلى مسامحته أكثر من غيرنا هو أنفسنا، والتسامح هو أداة صحية أخرى للتعلم. وبالتالي ، فإن اليوم الوطني للتسامح يوفر أيضًا فرصة لفهم فوائد التسامح.

 

 التسامح يخفف التوتر 

التوتر الذي نشعر به من الغضب والاستياء والمرارة يخف بل ويتلاشى تمامًا. إن عبء هذه المشاعر يخلق قلقًا وتوترًا لم يعد علينا تحمله عندما نغفر.
عندما نغفر، نمنح أنفسنا أيضًا الإذن بالتوقف عن العيش في الماضي. نحن نركز بدرجة أقل على المشاعر الضارة ونبدأ في التطلع إلى المستقبل. عندما ننفصل عن الثقل والغضب والألم والاستياء ، فإننا لا نسمح للماضي بالسيطرة علينا.


التسامح مفيد أيضًا لصحتنا الجسدية 

انخفاض القلق والتوتر يعني انخفاض ضغط الدم وقلب أقوى وتحسين نظام المناعة. قد يساعد أيضًا في تقليل الألم الجسدي.
والتفكير في قدرتنا على مسامحة أنفسنا يؤدي إلى القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة والصدمة. نتيجة لذلك ، نحصد فوائد الرفاهية العقلية والعاطفية.

 

 كيفية الاحتفال باليوم الوطني للتسامح في 27 سبتمبر

وضع خطة للتسامح.

 اقرأ عن التسامح.

السعي إلى التسامح.


تاريخ اليوم الوطني للتسامح

في عام 2021 ، أسست ميليسا ريس: مؤلف كتاب 'السعي وراء الغفران، اليوم الوطني للتسامح.  في مهمة لمساعدة الناس على التغلب على ما يسبب لهم الألم النفسي والعاطفي، والحزن، والصدمات، و 'التعلق'، وعدم الراحة. 

وأعلن في تقويم العيد الوطني أول يوم وطني للتسامح يتم الاحتفال به في 27 سبتمبر وكل عام بعد ذلك.

 

اليوم الوطني لحليب الشيكولاتة
يستمتع الناس بجمع زجاج طويل متجمد للاحتفال باليوم الوطني للحليب بالشوكولاتة كل عام في 27 سبتمبر.

بدأ الأمر في أواخر ثمانينيات القرن السادس عشر، حينما اخترع طبيب إيرلندي المولد اسمه السير هانز سلون مشروب الشيكولاتة.

 

أثناء وجود سلون في جامايكا ،خلط السكان المحليون الكاكاو والماء معًا. ومع ذلك، عندما تذوق سلون ذلك، ذكر أن النكهة كانت مقززة، ثم بعد بعض التجارب، وجد الطبيب طريقة لخلط الكاكاو مع الحليب، وجعله المزيج الكريمي مشروبًا أكثر متعة. 

 

وبعد سنوات ، عاد سلون إلى إنجلترا مع وصفة الشيكولاتة ، في البداية ، قدم الصيادلة المشروب كدواء ثم تطور الأمر إلى أن أصبح من أشهر المشروبات المحببة.

وبعد مرور أجيال، يستمتع الان عشاق حليب الشيكولاته بمشروبهم بعدة طرق، حيث يمكن شراؤه ممزوجًا مسبقًا بواسطة الإبريق أو الوجبة الفردية. للحصول على مزيج مخصص، تسمح لنا البودرة والعصائر بجعلها شيكولاتة كما نحب في المنزل.

 

اليوم الوطني للوشاح
مهما كان مظهرك فإن الوشاح يضفي عليك اسلوبا مميزا يعبر عن شخصيتك، لذلك قرر العالم الاحتفال بيوم الوشاح الوطني في 27 سبتمبر.

 

تاريخ اليوم الوطني للوشاح
قامت شركة Echo New York بتأسيس اليوم الوطني للوشاح  في 27 سبتمبر 2018. وبينما كانت الأوشحة موجودة منذ العصور القديمة لأغراض تتراوح من النظافة إلى الدين إلى الدفء، تعتقد Echo أننا مسؤولون عن جلب الوشاح إلى عالم الموضة.