الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو.. لاجل النبي وقمر سيدنا النبي من أشهر أغاني المولد النبوي

محمد الكحلاوي
محمد الكحلاوي

مثلما يرتبط الاحتفاء بذكرى المولد النبوي كل عام بالحلوى والأفلام والبرامج الدينية وقصص الأنبياء، تعد الأغاني واحدة من الطقوس المرتبطة بالاحتفال بهذه المناسبة. 

قدم عدد كبير من مطربي مصر أغاني وأناشيد مرتبطة باحتفال المولد النبوي الشريف، التي تدور حول مدح محمد، أو رواية قصة مولده وهجرته من مكة إلى المدينة. 

لأجل النبي محمد الكحلاوي 

اشتهر المطرب والمنشد الديني محمد الكحلاوي بتقديم أغاني وأناشيد دينية ومديح للنبي محمد، من أبرزها أغنية "لأجل النبي" التي مازالت تتردد في كل المناسبات الدينية.

يا نبي السلام عليك لماهر زين 

عرف عن ماهر زين المنشد الشهير تقديم أغاني دينية بألحان حديثة لكنها حققت نجاحا كبيرا منها أغنية "يا نبي السلام عليك" التي لحنها برفقة حمزة نمرة، وكتب كلماتها صلاح جلال. 

قلبك حنين لوائل جسار

قدم الفنان وائل جسار منذ سنوات ألبوما دينيا وهو "في حضرة المحبوب" قدم فيه العديد من الأغاني والأناشيد منها قلبك حنين يا نبي. 

محمد نبينا حماده هلال 

شارك الفنان حماده هلال مع جمهوره بالعديد من الأغاني الدينية في مناسبات مختلفة منها أغنية "محمد نبينا" التي صورها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحا كبيرا. 

قمر لمصطفى عاطف

اشتهر المنشد مصطفى عاطف بصوته الشجي الذي استخدمه في تقديم الابتهالات والأناشيد والأغاني الدينية التي كان من أبرزها "قمر سيدنا النبي".