الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حادث الدائري

إجازة الوداع.. تفاصيل مأساوية ترويها أسر ضحايا حادث الدائري الأوسطي بالبحيرة

صدى البلد

خيمت مشاعر الحزن والألم على أهالي قرية الحرية التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، أمس الخميس، عقب تلقي خبر مصرع 3 أشخاص من أبناء القرية ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي.

اللحظات الأخيرة لضحايا قبل الموت

قال أحمد صبحي، أحد أقارب الضحايا، إن الضحايا تجمعت مع عدد من شباب القرية صباح أمس الأربعاء ، بعدما جهز كل واحد منهم حقائبه استعدادا لسفرهم إلى الصعيد للعمل في مزرعة، مضيفا: "٢٠ عامل من أبناء القرية ركبوا عربية ميكروباص من أمام مدخل القرية من ضمنهم الضحايا ولكن زيادة عدد الركاب  أدي إلى أن ركوب الضحايا إلى سيارة أخرى ".

وأوضح أن الضحايا أصدقاء منذ الصغر، قائلاً:" الضحايا اختاروا بعض علشان يسافروا في سيارة أخري لأنهم أصدقاء، وكانوا لا يعلموا ان اختيايهم لبعض ليس للسفر ولكن لقدرهم".

وأكد محمود ذكي عبدالغني، من أهالي القرية، أن جميع سكان القرية من العمالة اليومية، قائلاً :" كل شباب القرية بتسافر بشكل يومي للبحث عن العمل في المحافظات الأخرى، وتلقي خبر وفاة الشباب في الحوادث خبر متكرر بشكل دائم، كأن مكتوب على أهالي القرية الحزن العمر كله".

وأوضح أن ال٣ ضحايا من أسر محدودة الدخل ولا يوجد مصدر دخل ليهم غير العمل في المزارع بالمحافظات الأخرى، قائلاً :" كلهم على باب الله، مفيش مصدر دخل ليهم غير العمل في المزارع كل فترة".

وترجع الأحداث عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغاً من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة تريلا و سيارة ميكروباص على الطريق الدائرى الأوسطى أسفر عن مصرع 18 شخصا.

على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث لمعاينة الواقعة بالفحص تبين أن السيارة النقل كانت تسير بسرعة عالية يقودها سائقها وبجواره شخصان اختلت عجلة القيادة من قائدها واصطدمت بـ3 أعمدة إنارة و الحاجز الخرسانى للطريق في الاتجاه القادم من مناطق الفيوم والتجمع.