الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادات جامعة الأزهر لتسكين الطلاب في المدن الجامعية.. الشروط والمواعيد

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر يتفقد المدينة الجامعية

أعلنت جامعة الأزهر، عن بدء تسكين المرحلة الثانية للقبول بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات بالقاهرة والوجه البحري والوجه القبلي والتي انتهت من تنسيق القبول بها.

نتيجة تسكين المدينة الجامعية من هنا


وأوضحت جامعة الأزهر، أنه تقرر بدء التسكين لطلاب وطالبات المدن الجامعية في القاهرة والوجه البحري والقبلي، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 وذلك للمدن الجامعية التي انتهت من التنسيق.

وحددت جامعة الأزهر، المدن التي سيتم التسكين فيها وهي:

1 -  المدينة الجامعية للطالبات بمدينة طيبة - الأقصر

2 - المدينة الجامعية للطالبات بسوهاج

3 - المدينة الجامعية للطالبات بالمنصورة

4 - المدينة الجامعية للطلاب بقنا

وأكدت أنه جار تباعا نشر باقي نتائج القبول المدن الجامعية بجامعة الأزهر "المرحلة الثانية" والأسماء التي تنطبق عليها قواعد التسكين فور الإنتهاء من التنسيق لها.

وناشدت جامعة الأزهر، كافة الطلاب والطالبات بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا حيث أنه شرط أساسي للقبول بالمدن الجامعية.

شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية جامعة الأزهر


يشترط للسكن في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ، الحصول على لقاح فيروس كورونا، وكذلك إحضار صورة بطاقة الطالبة وصورة بطاقة ولي أمر الطالبة (في حالة الوفاة ولي الأمر إحضار صورة شهادة الوفاة كمبيوتر وصورة شهادة ميلاد الطالب) و4 صور شخصية للطالبة مختومة من الكلية وصورة بطاقة الضامن، ويشترط ملف أبيض للتقديم ودمغة بجنيه ويكتب على أسطر الملف بالترتيب (الاسم بالكامل، الكلية والفرقة والتقدير العنوان كامل، رقم تليفون الطالبة).

شروط السكن في المدينة الجامعية جامعة الأزهر 


تشترط جامعة الأزهر، على المتقدمين للسكن من الطلاب القدامى، أن يكون الطالب ناجحًا ومنقولاً للفرقة الأعلى، وألا يكون على الطالب أى عقوبة تستوجب الحرمان من الإقامة، وأن يكون مستوفي الأوراق والمستندات المطلوبة (صورة بطاقة الطالب، صورة بطاقة ولي الأمر، 6 صور شخصية) كما يشترط للسكن بالمدينة أن يتقدم الطالب في الموعد المحدد لمكتب التنسيق.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن التسكين للحالات الخاصة بنسبة 3% من الأماكن المتاحة طبقًا للائحة المدن (كفيف البصر، شلل رباعي، شلل أطفال، بتر أحد الطرفين، وفاة الوالد خلال العام الدراسي السابق أى ألا يكون قد مر عليه عام على الوفاة حتى بداية الدراسة وتقدم أصل شهادة الوفاة أو أى مستخرج رسمى منها، وألا يكون الطالب يدرس على نظام الانتساب وألا يكون الضامن هو ولي الأمر وتكون صورة البطاقة للطالب وولي الأمر سارية وغير منتهية.

محظورات السكن في المدينة الجامعية جامعة الأزهر

 

يخضع الطلاب المقيمون بالمدن الجامعية للنظام التأديبي الآتى في حال ارتكاب محظورات السكن في المدينة (لفت نظر، إنذار، سداد قيمة التلفيات / تحصيل قيمة الوجبات والمصاريف الإدارية، إيقاف الإجازة الأسبوعية، الحرمان من الإقامة لمدة ( أسبوع – أسبوعين – شهر- نهائيًا، إبلاغ ولى الأمر) وتتوقف درجة العقوبة على نوع المخالفة التى ارتكبها الطالب / الطالبة.

محظورات السكن بالمدينة (الغياب)

 

التأخير عن المواعيد المحددة للمدينة أو الغياب أو المبيت بدون إذن رسمى، وعدم مراعاة الآداب العامة داخل المدينة وارتكاب أفعال مخلة بالآداب أو فيها خروج عن مقتضى اللياقة والإسلام، والاعتداء على أحد الطلاب أو العاملين بالمدينة.

كما يعتبر مخالفة، عدم استخدام أدوات المدينة أو العهدة فى غير الأغراض المخصصة لها وعدم المحافظة على نظافة الحجرات ونظام مبانى المدينة مما يؤدى إلى حدوث تلفيات، واصطحاب زائرات من خارج المدينة ( بالنسبة للطالبات/ الطلاب ) وإدخالهن حجرات الإقامة أو المطعم، واستخدام بون التغذية غير خاص بالطالب / الطالبة، والاستيلاء على الممتلكات الشخصية للغير، والتزوير فى أوراق رسمية خاصة بالمدينة، والتحريض على مخالفة التعليمات الخاصة بالمدينة .

محظورات السكن في المدينة الجامعية جامعة الأزهر

 

ويندرج كذلك ضمن هذه المخالفات، تلقى مطبوعات تخالف تقاليد الإسلام أو تذرى الشرف والكرامة، وبث أفكار سياسية أو اجتماعية مخالفة للنظام العام أو مناهضة لتقاليد الشرع الحنيف أو الترويج لها، والتجمهر أو التظاهر أو الاعتصام أو التحريض عليها، وتكوين جماعات أو عقد اجتماعات أو توزيع منشورات لها صفة سياسية مخالفة للنظام العام.

مخالفات تؤدي لطرد طالبات المدينة الجامعية

 

تؤدي ارتكاب مخالفة المساعدة في إدخال طالبات من خارج المدينة إلى الغرف بالداخل، إلى طرد الطالبات المتورطة في هذه المخالفة.

 

826
826
825
825
824
824
823
823
822
822
820
820