الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الطائرات الحربية السعودية تصل تركيا للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول 3"


وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز إف 15 المشاركة في تمرين "نسر الأناضول 3" الذى من المقرر أن ينطلق الأسبوع القادم، كما وصل المشاركون من القوات الجوية الملكية السعودية من ضباط وأفراد وفنيين مطار قاعدة كونيا الجوية في تركيا.
وذكر بيان نشر في الرياض مساء اليوم الثلاثاء أنه كان في استقبالهم لدى وصولهم الملحق العسكري في سفارة السعودية في تركيا العميد البحري الركن محمد حمد الشهيل وقائد تمرين "نسر الأناضول 3" العقيد الطيار الركن قطيم محمد السبيعي وعدد من المسئولين بوزارة الدفاع التركية.
وكان السرب الجوى السعودي قد غادر مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في القطاع الشرقي في وقت سابق ، حيث كان في وداعهم قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبدالغني الثبيتي وعدد من كبار ضباط القاعدة السعوديين.
وينفذ تمرين "نسر الاناضول 3" العديد من الطلعات الجوية التدريبية تشتمل على عدد من العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات المرافقة والحراسة للطائرات الصديقة والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة وعدد من العمليات الأخرى.
ويأتي تمرين "نسر الأناضول 3" وغيره من التمارين ضمن برنامج عسكرى سعودى للتدريب المشترك مع قوات شقيقة وصديقة من اجل اكتساب خبرات ومهارات قتالية ودفاعية لمختلف أسلحة قوات الجيش الملكى السعودى البرية والبحرية والجوية.