قال أحمد أبو بكر طالب مصري عائد من أوكرانيا، إنه كان يدرس الطب فى أوكرانيا، موضحًا أنه سافر لـ الالتحاق بكلية الطب بسبب مجموعه، مؤكدا أنه حصل على 87%، فى الثانوية العامة.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي سيد علي، أن الجامعة تحصل على 4000 دولار فى العام، أى 60 ألف جنيه، وأن الحياة فى أوكرانيا عادية.
ولفت إلى أنه فى الصف الثالث، بكلية الطب، وأن معظم الطلاب ذهبوا بسبب المجموع، وأن الطالب الذى يريد الهندسة أو الطب يذهب لـ أوكرانيا لدخول الجامعة بمجموع أقل من مصر.