الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فرق صادم.. كم يتقاضى كيروش وموسيماني بعد عودتهما للتدريب؟

كيروش وموسيماني
كيروش وموسيماني

بعد أشهر قليلة من مغادرتهما مصر، عاد كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وبيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، للتدريب مجددا، ولكن براتب صادم مقارنة بما كان يحصل على الثنائي في تجربتهما الأخيرة.

وكان كارلوس كيروش رحل عن تدريب منتخب مصر، في شهر أبريل الماضي، عقب ضياع حلم تأهل الفراعنة إلى بطولة كأس العالم 2022، بينما فسخ بيتسو موسيماني عقده مع الأهلي بالتراضي، في شهر يونيو.

وعاد كارلوس كيروش “مؤخرا” لتدريب منتخب إيران والذي سبق وأن تولى تدريبه خلال الفترة من 2011 حتى 2019، بينما أعلن أهلي جدة هذا الأسبوع تعيين بيتسو موسيماني مديرا فنيا للفريق، في أول تجربة آسيوية للمدرب الجنوب إفريقي.

 كم يتقاضى كيروش وموسيماني بعد عودتهما للتدريب؟

صدق أو لا تصدق، كارلوس كيروش الذي كان يتقاضي 130 ألف دولار، راتبا شهريا مع منتخب مصر، سيحصل على 50 ألف دولار مع منتخب إيران.

موسيماني الذي كان يحصل على 180 ألف دولار شهريا مع الأهلي، وافق على تدريب أهلي جدة مقابل 66 ألف دولار فقط.

راوتب المدربين في مصر، لغز محير، والغريب أنها أصبحت أعلى من رواتب الدوريات الخليجية في بعض الأحيان، حيث كان يحصل الأرجنتيني رامون دياز على 388 ألف دولار شهريا مع بيراميدز، ليدرب الهلال بعدها مقابل 333 مليون دولار.

البرتغالي ريكاردو سواريش كان يحصل على نحو 20 ألف دولار مع فريق جيل فيسينتي البرتغالي، وبمجرد موافقته على تدريب الأهلي ارتفع راتبه إلى 100 ألف دولار شهريا.

كيروش بلا إنجاز مع الفراعنة:

رحل كارلوس كيروش عن منتخب مصر دون إنجاز يذكر، حيث ودع المنتخب الوطني بطولة كأس العرب من الدور نصف النهائي، وخسر نهائي أمم إفريقيا 2021 أمام السنغال، وفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022.

كيروش

 

موسيماني.. تاريخ من ذهب مع الأهلي:

لعب الأهلي 102 مباراة تحق قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حقق الفوز فى 65 لقاء وتعادل فى 26 مناسبة، وخسر 11 مواجهة، أحرز 194 واهتزت شباكه في 79 مرة.

وفاز موسيماني مع المارد الأحمر بـ 5 بطولات، هي : دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد الأهلي لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.