قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

تحذير من تناول الماء بهذه الطريقة على الإفطار .. كوارث صحية

معلومات لا تعرفها
معلومات لا تعرفها عن تسمم الماء

عندما نسمع أذان المغرب في رمضان كل ما يخطر ببالنا هو أن نشرب الماء، مما يجعلنا نفرط بشكل كبير في شرب الماء والعصائر كالسوبيا والتمر الهندي، وغيرها الكثير من المشروبات.

 

معلومات لا تعرفها عن تسمم الماء



ونجد أن البعض يشرب المياه دفعة واحدة وقت الإفطار وبعد السحور وقبل صلاة الفجر، وعدم تقسيمها بين الإفطار والسحور، وهو أمر خطير للغاية، بحسب ما نشر في موقع "ديلي ميديال إنفو".

 


وذكر الموقع أن شرب الماء دفعة واحدة قد يضر بالجسم بشكل كبير، وذلك على الرغم من أهمية شرب الماء والسوائل للتعويض الجسم عن الجفاف الذي يتعرض له خلال فترة الصيام.

ويشكل شرب الماء سواء بعد الإفطار أو بعد السحورعلى دفعة واحدة خطر على الصحة، وقد يؤدي للإصابة بمرض نقص الصوديوم في الدم، أو ما يعرف بتسمم الماء.

 

معلومات لا تعرفها عن تسمم الماء


ويحدث تسمم الماء إذا شربت لترات من المياه مرة واحدة في وقت قصير، مما يتسبب في عدم قدرة الكلى على معالجة كمية الماء الذي دخل الجسم، مما يؤدي لاختلال مستويات الصوديوم في الدم.

ويحافظ الصوديوم على توازن السوائل في الخلايا والأنسجة، لذا شرب الماء دفعة واحدة وبكميات كبيرة في وقت قصير قد يتسبب في نقص مستوى الصوديوم، وبالتبعية اختلال توازن السوائل في الخلايا والأنسجة؛ حيث يؤدي لرفع نسبة المياه في الخلايا والأنسجة، مما يسبب تضخمها وتورمها.

 

معلومات لا تعرفها عن تسمم الماء


بالإضافة إلى أن شرب الماء دفعة واحدة في وقت قصير قد يتسبب في التأثير الشديد على خلايا المخ ويؤدي لتورمه، وهنا الخطر، فقد يؤدي للإصابة بـ السكتة الدماغية.

ومن أبرز أعراض تسمم الماء أو نقص الصوديوم، هي الارتباك، الصداع، الإعياء، الغثيان أو القيء، التهيج، التشنجات العضلات الغيبوبة وإسهال.

-