قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

أورمان الأقصر: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى وتوزيع اللحوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تستعد جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث بدأت فى رفع درجة الإستعدادات القصوى بمحافظة الأقصر وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى لهذا العام  بجميع قرى وعزب ونجوع ومراكز المحافظة .

 

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالأقصر، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف هذا العام 2024 توزيع عدد 50 عجل بلدى على عدد (39) قرية ضمن القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية فى محافظة الأقصر وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا، فضلاً عن توزيع عدد 56ألف كيلو لحوم مستوردة وذلك لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية .

 

وأضاف أن خطة عمل الجمعية تم اعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين للأورمان من خلال صك الاضحية الى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجاً في أنحاء محافظة الأقصر .

 

وتستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى بالأقصر لذبح أضاحيها خلال ايام التشريق داخل مجزر شبشير الحصة بمركز طنطا فى محافظة الأقصر والمعتمد من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى.

 

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

 

والجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنوياً لتحقيق الغاية الشرعية والإجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

 

 

 

 

-