قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

فيراري تتخلى عن نظام الملاحة في سياراتها لسبب غريب

صدى البلد

تواجه شركة فيراري الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية واقعًا جديدًا حيث تخطط لإزالة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية من طرازاتها المستقبلية، بما في ذلك طرازي Purosangue و12Cilindri الجديدين. 

في قرار يعكس التغيرات الكبيرة في كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة في السيارات، أدركت فيراري أن الهواتف الذكية التي يمتلكها مالكوها توفر تجربة تنقل أفضل بكثير من أنظمة الملاحة المدمجة.

 

لماذا هذا التغيير؟

وفقًا لما قاله إيمانويل كاراندو، رئيس قسم تسويق المنتجات في فيراري، فإن الاعتماد على النسخ المتطابق عبر الهواتف الذكية (مثل Apple CarPlay وAndroid Auto) يُعد الخيار الأكثر سهولة في الاستخدام والأكثر حداثة. 

هذا الإدراك جاء من واقع أن مالكي سيارات فيراري غالبًا ما يستخدمون سياراتهم لأغراض ترفيهية وليس للتنقل اليومي، مما يجعل تعلم نظام ملاحة مدمج نادر الاستخدام غير ضروري.

 

الهواتف الذكية: الحل الأفضل

يعتمد معظم الناس اليوم على هواتفهم الذكية لتلبية احتياجاتهم اليومية، بما في ذلك التنقل. لذلك، فإن إزالة أنظمة الملاحة المدمجة واستبدالها بتكنولوجيا النسخ المتطابق عبر الهاتف يمكن أن يكون خطوة ذكية. 

هذه الخطوة تتماشى أيضًا مع توقعات العملاء الذين اعتادوا على استخدام هواتفهم الذكية في السيارات الحديثة، وهي خطوة تجنب فيراري التعقيدات المتعلقة بتطوير أنظمة ملاحة مدمجة قديمة وغير متقدمة تكنولوجيًا مقارنة بتطبيقات الهواتف الذكية.

 

ردود الفعل على هذه الخطوة

على عكس قرار جنرال موتورز بالتخلي عن دعم Apple CarPlay وAndroid Auto لصالح أنظمتها الداخلية، يبدو أن فيراري تتخذ النهج المعاكس بتركيزها على استخدام التكنولوجيا الموجودة بالفعل في أيدي العملاء. هذا القرار لا يُتوقع أن يثير الكثير من الجدل، حيث أن العملاء يفضلون عادةً أن تكون سياراتهم متوافقة مع التكنولوجيا التي يستخدمونها يوميًا.

 

تلبية احتياجات العملاء

في النهاية، تعكس خطوة فيراري هذه رغبة في تلبية احتياجات العملاء وتوقعاتهم، حيث تقدم لهم التكنولوجيا التي يعرفونها ويستخدمونها بالفعل، بدلاً من إجبارهم على تعلم نظام جديد. بعبارة أخرى، فيراري تعطي الناس ما يريدون، مما يعزز تجربة القيادة ويجعلها أكثر سلاسة وتكاملًا مع حياتهم اليومية.

ferrari-12cilindri-interior (1)
ferrari-12cilindri-interior (1)

ferrari-12cilindri (1)
ferrari-12cilindri (1)
-