الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مفوضية الانتخابات في العراق تغرم أكثر من 48 كيانا سياسيا لمخالفتها ضوابط الدعاية الانتخابية

صدى البلد

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم السبت، أنها غرمت أكثر من 48 كيانا سياسيا مخالفا لضوابط الدعاية الانتخابية، مشيرة الى ان المفوضية تمنع ممارسة الدعاية الانتخابية في مسافة تقل عن 100 متر عن المركز الانتخابي.
وقال عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت في فندق الرشيد وسط بغداد، إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تحاسب الكيانات السياسية المخالفة لضوابط الإعلانات الانتخابية من خلال الغرامات والعقوبات القانونية، مشيرا الى أن المفوضية تمهل الكيانات المخالفة ثلاثة أيام لرفع مخالفاتها .
وأكد الموسوي على ضرورة أن ترفع جميع ملصقات المرشحين الانتخابية بعد ثلاثين يوما من الآن، مشيرا الى انه تم تغريم أكثر من 48 كيانا سياسيا مخالفا للضوابط الإعلانية .
وقال الموسوي، إن أسماء المخالفين تم نشرها في وسائل الإعلام وموقع المفوضية، لافتا الى ان المفوضية تمنع ممارسة الدعاية الانتخابية في مسافة تقل عن 100 متر عن المركز الانتخابي، إلى جانب رفض استخدام المواد اللاصقة ولصق البوسترات الانتخابية على الجدران واستخدام الرموز الدينية وشعار الدولة في الحملات الدعائية .
وأضاف الموسوي ، ان الحزب الذي ينفق على الدعاية الانتخابية من المال العام واستخدام أسلوب التشهير وأي شيء يؤدي إلى إثارة النعرات القبيلة والطائفية يتم حظره .
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر إجراؤها في نهاية شهر أبريل الحالي .