الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جمال عبد الرحيم: قناة "الأحمدية" تبث كفرًا.. وتدعو إلى ديانة جديدة تدعى "الأحمدية القاديانية"

صدى البلد

قال جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفين، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية، إن قناة تدعي "الأحمدية" تبث كفرًا، وتدعو لديانة جديدة اسمها "الأحمدية القاديانية" ويجب إغلاقها.
وطالب "عبد الرحيم"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، بإغلاق القنوات الفضائية التي تعمل بدون ترخيص، مؤكدًا دعمه للقنوات التى تقدم مادة إعلامية تحترم العقول والعادات والتقاليد الشرقية ومع الحرية التي تبني ولا تهدم.
وأوضح أن "الدستور الجديد ينص علي إصدار الصحف بالإخطار، ولكن لابد إن يحدد القانون ضوابط ومعايير لاصدار الصحف"، مؤكدا أنه "مع حرية الاعلام و إطلاق قنوات الفضائية وإصدار الصحف، ولكن هذه الحرية لا يجب إن تكون مطلقة بفساد مثل قناة "سما المصري" التي تبث مواد لا تتماشي مع عادات وتقاليد المصريين.
يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أعدت خطابات ستقوم بتوجيهها إلى جميع الشركات العاملة بالمنطقة الحرة الإعلامية، وتبث قنوات فضائية، لمراجعة ما تقدمه هذه القنوات من مواد.
وقال مصدر مسئول بالهيئة إن الشركات العاملة بالمنطقة تعد ضمن سلطات الهيئة، وبالتالي سيتم التأكد من التزامها بالمعايير وبنود التعاقد الذي صدرت بسببه الموافقات، حتى لا تقع في المخالفات.
وأكد المسؤول أن الهيئة لم تصدر أى تراخيص لقناة «فلول»، ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بهذه القناة، مشيرا إلى أنه يتم بثها عبر القمر الصناعي «نور سات» الذى يبث قنواته على نفس ترددات القمر النيل سات.