الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المدير المالي لسيميكس يتولى منصب الرئيس التنفيذي بعد وفاة زامبرانو

صدى البلد

قالت سيميكس المكسيكية -أحد أكبر مصنعي الاسمنت في العالم- إن مديرها المالي فرناندو جونزاليس سيتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة بعد وفاة لوينزو زامبرانو المفاجئة في وقت سابق هذا الاسبوع.
وسيصبح روجيليو زامبرانو لوزانو (57 عاما) وهو عضو بمجلس الادارة منذ 1987 وابن عم الرئيس التنفيذي الراحل رئيسا لمجلس الادارة لينفصل المنصبان اللذان كان زامبرانو يشغلهما.
وتوفي زامبرانو لاسباب طبيعية عن 70 عاما في مدريد يوم الاثنين دون ان يترك خطة معلنة لخلافته.
وتعاني سيميكس -احدى اكبر الشركات المسجلة في المكسيك- ديونا ضخمة وتسعى جاهدة لخفض التكاليف منذ ان اتخذ زامبرانو خطوة سيئة التوقيت بالاستحواذ على رينكر النمسوية التي كانت منافسا لسيميكس في 2007 في وقت كانت سوق المساكن في الولايات المتحدة تشهد تباطؤا مضى عليه اشهر.
وانضم جونزاليس (59 عاما) الي الشركة في 1989 وشارك بشكل وثيق في صفقة الاستحواذ على رينكر التي أضرت به.
لكن محللين يعتبرون جونزاليس الذي عمل في انحاء العالم شخصية رئيسية في اعادة تمويل ديون سيميكس ومسارها البطيء الي التعافي.
وكان زامبرانو يملك حصة صغيرة في سيميكس التي اصبحت شركة عامة في المكسيك في 1976 وسجلت في سوق نيويورك للاوراق المالية في 1999.
وفي 2006 كان زامبرانو من بين اكثر الاثرياء في المكسيك بثروة قدرت بحوالي 1.8 مليار دولار. لكن ثروته انهارت بعد شراء رينكر وسقط من قائمة مجلة فوربس لاكثر الاثرياء في العالم.


-