الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على شروط ضم العاملين بالمواقع الإلكترونية لعضوية نقابة الصحفيين

صدى البلد

يسمح قانون نقابة الصحفيين الحديد بعد الانتهاء من اعداده وإقراره من قبل الجمعية العمومية للنقابة، للعاملين بالمواقع الإلكترونية الانضمام لجدول قيد النقابة.

وفى حال اعتماد الجمعية العمومية للقانون الجديد والموافقة على ضم الإلكترونيين، سيكون هناك شروطا خاصة لمنح العاملين بالصحافة الالكترونية عضوية النقابة وهى كالآتي :- أن يكون الموقع شركة مساهمة لها هيكل مالي وإداري، وأن يقوم بإنهاء الإجراءات الرسمية للتراخيص المطلوبة وأن يكون الهيكل التحريري من المعينين أعضاء نقابة الصحفيين، وضرورة مرور عدة سنوات على عمل المتقدم، بالإضافة إلى ضرورة المرور على موضوعاته بشكل منتظم طوال الفترة التي سيحددها مجلس النقابة، وانتظام عمل الموقع ووضع قيود لضمان حقوق العاملين.

وكان قد أعلن الكاتب عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، أن التعديلات التي يعدها مجلس النقابة لقانون النقابة، تشمل إضافة الصحفي الإلكتروني، وسيتم البدء فى عقد مناقشات حوله عقب إجازة عيد الأضحى.

وقال نقيب الصحفيين إن أبرز المواد التي سيجرى إدخال تعديلات عليها، بالقانون الجديد تتمثل في المواد غير الدستورية مثل الاتحاد الاشتراكي والإرشاد القومي، وطريقة الانتخابات، كما سيتم بحث ودراسة إلغاء التجديد النصفي وتصبح الانتخابات على كل المقاعد مثل باقي النقابات، ومساواة منصب النقيب بعضو المجلس في المدة.