الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التأديبية العليا تعاقب مسئولا بالبترول لاعتدائه على زميله

مجلس الدولة
مجلس الدولة

عاقبت المحكمة التأديبية العليا، مدير عام مساعد بالإدارة العامة للشئون المالية والمسئول عن الخزينة بشركة بترول، بعقوبة التنبيه، لعدم مراعاته كرامة وظيفته وإخلاله للاحترام بها، من خلال قيامه بالتعدي على مدير الشئون الصحية بشركة بترول، بعصا خشبية أثناء وقوع مشاجرة بينهما، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى التأديبية للأخير بوفاته.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين، نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن وجابر محمد.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، أن المحال الثانى وهو يعمل مدير عام ومسئول الخزينة بشركة بترول سلك مسلكا لا يتفق مع الاحترام لكرامة وظيفته ومنصبه الذي تقلده، ولم يراع الأخلاقيات العامة، فقام بالاعتداء على المدير الثانى بركله بقدمه، واستخدام عصا خشبية تمهيدًا للاعتداء عليه، وتدخل الحاضرون بينهما لفض المشاجرة التى وقعت بينهما، فيما قام الآخر بالاعتداء اللفظي عليه، كما حمل كرسيا خشبيا في طريقه لضربه به.

وأضافت المحكمة أن المحال الأول أيضا اقترف إثمًا تأديبيا ضد الثانى، ولكن انقضت الدعوى التأديبية بوفاته، حيث إنه توفي قبل صدور الحكم بشهرين.

وثبت في وجدان المحكمة واطمأنت لقيام المحال الثانى المدير العام ومسئول الخزينة، بإهانة كرامة وظيفته من خلال ذلك الاعتداء، كما جاءت أقوال الشهود تؤيد تماما ما اقترفه من جريمة في حق العمل وقيامه بالاعتداء على المحال الآخر، لذا رأت المحكمة أنه وجب معاقبته تأديبيًا ليكون عبرة لغيره من شاغلي الوظائف العليا.