الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

والدة أمين الشرطة شهيد حادث تفجير الدرب الأحمر: كان بيخلص ورق العمرة.. وعايزة 1000 إرهابي قدام دم ابني.. فيديو

والدة امين الشرطة
والدة امين الشرطة محمود ابو اليزيد

على بعد خمسين مترا من موقع حادث تفجير إرهابي نفسه بحارة الدرديرى بمنطقة الدرب الأحمر، ظهرت والدة البطل الشهيد أمين الشرطة محمود أبو اليزيد، تتكئ من ناحية على يد نجل عم الشهيد، ومن اليد الأخرى على يد صديقه، وتردد "في الجنة يا حبيبي".

وقالت الحاجة أم محمود لـ "صدى البلد": "ابنى ضنايا راح الجنة شهيد، وساب 3 أطفال، كان بيخلص ورق العمرة وقال لى يا أمى هنروح سوا نزور حبيبك المصطفى، لكن هو راح لوحده للجنة"، وانهمرت في البكاء: "ليه يامحمود ما اخدتنيش معاك يابنى".

واستكملت والدة الشهيد مرددة: "محمود ابنى كان نسمة، وكانت الناس كلها بتحبه سواء في إمبابة فى مكان السكن، أو الدرب الأحمر مكان شغله، محدش عمره اشتكى منه، لكن حسبى الله ونعم الوكيل فى اللي كلهم خسة وما يعرفوش لا دين ولا وطن وبيقتلوا ولادنا، وانا عايز أقولهم إن راح شهيد أو بطل عندنا ألف بطل يدافع عن تراب مصر".

ووجهت والدة الشهيد رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة: "ياريس ابنى دمه مايروحش هدر، أنا عايزة قدامه مية إرهابى علشان دمى يبرد، ابنى عاش بطل ومات بطل دافع عن بلده وأرضه، ابنى حضن الإرهابى علشان يحمى الناس من التفجير، هات حق دم الشهيد يا ريس".

وخلف والدة الشهيد ظهرت زوجته تستند على أيدى أشقائها لا تقوى على الحراك والدموع تتحرك من عينيها ولسانها يردد بصوت خافت وبصورة متكررة: "يا حبيبي.. في الجنة يا محمود".

وكانت والدة وزوجة الشهيد أمين الشرطة محمود أبو اليزيد، وسمحت القوات الأمنية لهم بعبور الكردون الأمني، فيما ظهرت زوجة أمين الشرطة ووالدته في حالة بكاء شديدة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا مساء أمس، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الحسين بمحافظة القاهرة.

وذكرت الوزارة في البيان: «في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام».