الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجيب محفوظ وجائزة نوبل.. محاضرة في ثقافة الغربية

جائزة نجيب محفوظ
جائزة نجيب محفوظ

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، واحتفلت مكتبة سمنود الثقافية باليوم العالمي للكتاب خلال محاضرة ثقافية لمناقشة كتاب "شجرة الكتب" أكد خلالها هشام المحلاوي على أهمية الكتاب كمصدر هام من مصادر المعرفة، وضرورة تشجيع الأطفال لقراءة الكتب والاطلاع والبحث عن المعلومة من مصادرها الموثوق بها.

استعرضت الدكتورة نجوى سلام خبير التنمية البشرية خلال ندوة تثقيفية أقامتها دار الكتب بطنطا تحت عنوان "القيم الايجابية في الشخصية المصرية" العادات والقيم المجتمعية المتعددة في المجتمع المصري ومنها التسامح والتعايش وقبول الآخر، كما أكدت قوة الشخصية المصرية وتماسكها الكبير وخاصة في وقت الأزمات، وهو الأمر الذي شهد عليه تاريخ مصر عبر عصوره الممتدة.

نظمت مكتبة كفر حجازي الثقافية محاضرة ثقافية بعنوان "نجيب محفوظ وجائزة نوبل" تناولت أهم المحطات في سيرة الأديب العالمي، وكيف ظهر تأثره بالحارة المصرية خلال كتاباته وأبرز أعماله الأدبية .

شهد قصر ثقافة المحلة الكبرى أقامة معرض للفنون التشكيلية والذي ضم لوحات لمجموعة من فناني طلبة كلية التربية النوعية بجامعة طنطا، استخدموا فيها الألوان المائية والزيتية والفحم.