الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يسري السعودي: بوابة العمرة المصرية تمنع أيدي المتلاعبين بمشاعر المواطنين

يسرى السعودى عضو
يسرى السعودى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

قال يسرى السعودي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة وعضو لجنة السياحة الدينية، أن فكرة بوابة العمرة المصرية بدأت ديسمبر الماضى وظهورها للنور لمواكبة متطلبات الفترة الراهنة التى تتطلب التطور التكنولوجي.

وأكد يسرى فى تصريحات لـ صدى البلد أنه تم عقد اجتماعات ومناقشات وورش عمل لمجلس إدارة الغرفة وبعض أعضاء الجمعية العمومية خلال شهرى رمضان وشوال للخروج ببوابة مصر للعمرة التى استجابة لنا الدولة فيه بإصدار قرار انشائها.

ووصف عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة قرار البوابة المصرية العمرة بالتاريخى، مشيدا بدعم ومساندة وزيرة السياحة ورئيس الوزراء للقطاع السياحى مؤكدا ان القرار جاء للحفاظ على حقوق شركات السياحية والمواطن .

أوضح: أن بوابة العمرة المصرية تمنع ايادى المتلاعبين بمشاعر المواطنين الراغبين فى أداء العمرة والحج  مؤكدا أن شركات السياحة تخضع للرقابة والقانون الذي لا يحذوا عنه منفذي برامج العمرة .

وتابع: ان المرحلة الأولى من بوابة العمرة تم ربطها بكافة المنافذ على مستوى الجمهورية مع وزارة الداخلية علما بأن الموقع سيكون فى مرحلته الاولى للشركات لوضع برامجها للعرض على وزارة السياحة للموافقة عليها.

واستكمل: ان المرحلة الثانية سنضع في اعتبارنا عرض برامج شركات السياحة عبر بوابة العمرة لاطلاع المواطنين عليها لينتقي المعتمر ما يناسبه ويقارن بين البرامج المختلفة حتى يتخذ القرار الصائب .

وأشار إلى أن البوابة سيتم إطلاقها منتصف أغسطس " اون لاين" قائلا: من المقرر وضع رسوم على الخدمات المقدمة ولكنها مازالت قيد الدراسة حيث اننا بدأنا خلال الاسبوع الجارى مناقشة ضوابط العمرة الجديدة للعرض على وزارة السياحة.