الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إفريقية البرلمان: «كلم مصر» دعم اجتماعي للمصريين بالخارج

مصريين في الخارج
مصريين في الخارج

أشاد النائب جمال محفوظ، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، بتطبيق "كلم مصر"، الذي أطلقته وزارة الهجرة للتواصل مع المصريين بالخارج، وتقديم كافة الخدمات الحكومية لهم، مشيرا إلى أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تمارس نشاطا ملحوظا بإطلاق العديد من المبادرات لدعم المصريين بالخارج.

وطالب محفوظ في تصريحات لـ"صدى البلد"، بتفعيل هذا التطبيق الذي يعد بمثابة دعم اجتماعي للمصريين بالخارج، إلى جانب حث جميع السفارات الخارجية على خدمة المواطن المصري بالخارج، فهناك خدمات لا يمكن إنجازها بالتطبيق وحده وتحتاج إلى تعاون من السفارات، لافتا إلى وجود حالة من التقاعس في عدد من السفارات المصرية بالخارج.

ونوه النائب إلى أن اللجنة من جانبها تبحث مشاكل هذه السفارات والعمل على حلها خلال اجتماعاتها بجانب استضافة السفراء الأفارقة، حيث استقبلت اللجنة خلال الشهر الماضي 29 سفيرا ومن المنتظر استقبال المزيد خلال الفترة المقبلة.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أول تطبيق إلكتروني للهاتف للمصريين بالخارج، تحت شعار "كلم مصر".

ويتضمن التطبيق للمرة الأولى خريطة تفاعلية بأماكن السفارات والقنصليات، باللغتين العربية والإنجليزية، كما يساعد على التواصل السلس مع الوزارات والهيئات المعنية كدليل الإسكان للمصريين بالخارج ودليل خدمات قطاع الأحوال المدنية وادارة التجنيد وكذلك مجال التعليم العالي، وغيرهم.