الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل تعيد الكويت المواطن السعودي المصاب بـ كورونا إلى بلاده؟

فيروس كورونا يصيب
فيروس كورونا يصيب العالم

تعكف وزارة الصحة السعودية على عدة إجراءات بشأن مواطنها المصاب بفيروس كورونا المستجد في الكويت، والذى أثار تخوفا كبيرا لدى السعوديين حال نقله للبلاد.

فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، الإثنين، إن التنسيق قائما مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا، ومؤكدة أن المواطن السعودي المصاب سيبقى في الكويت لحين شفائه ما يعنى أن السعودية لا تعتزم نقله قبل الشفاء تحسبا لنقل الفيروس للبلاد.

ويجرى التنسيق حاليا بين وزارة الصحة السعودية ونظيرتها الكويتية بشأن علاج المواطن السعودي المصاب بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت الیوم، الاثنین، أن الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مدينة مشهد الإیرانیة أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفیروس كورونا المستجد.

وحول تفاصيل الحالات المصابة، فإن الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاما، والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاما، حیث إن الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاما، وهناك بوادر أولیة ظهرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهیئة الطبیة.

وفي وقت سابق أعلنت الكويت أن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وهم كانوا من بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي.