الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الإسكندرية عن إشغالات الباعة بشارع المعهد الديني: هزيلها يعني هزيلها

اللواء محمد الشريف،
اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشكلة القمامة تمثل خطر ومشكلة كبيرة بشكل عام في مصر، ولكنها مشكلة تتفاقم في محافظ الإسكندرية بصفة خاصة، منوها أن هناك العديد من المناطق بالمحافظة لجمع القمامة وتنقسم بين الليل والنهار، ولكن المشكلة تكمن في ثقافة وعي المواطن الذي يستمر على اتباع نفس السلوك وهي إلقاء القمامة في الشوارع.

وتابع اللواء محمد الشريف، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه سيتم القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين في المحافظة، منوها عن أحد الشوارع في المحافظة يسمى "شارع المعهد الديني"، أنه سينهي ظاهرة الباعة الجائلين فيه بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، معقبا: "هزيله يعني هزيله وهشيل البياعين اللي فيه".

وأشار إلى أن هناك مناطف أخرى مثل المنشية ومحطة مصر يتواجد فيها الباعة الجائلين بكثرة وسيتم عمل مكان ومحطة مخخصصة لهم للتمركز فيها، لافتا الي: "عشان محدش يقول اقطعتوا عيشنا"، فإن تقنين الوضع افضل لهم بكثير، مؤكدا على ان ايجار تلك الوحدات سيكون بسيط جدا متناسب مع دخل كلا منهم.

وأكد على أن هناك خطة كاملة لتنشيط السياحة بالمحافظة، وخاصة أن الإسكندرية بها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، والمناطق السياحية الرائعة ذات الطبيعة الخاصة ومنها المنتزه إلى جانب المسارح، معقبا: "البحر كله سياحة، وأن الإسكندرية مدينة ساحلية سياحية".