ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنطلاق فعاليات منتدى ومعرض الاستثمار السعودى- الصينى ببكين

السبت 15/مارس/2014 - 09:19 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
انطلقت اليوم "السبت" بالعاصمة بكين فعاليات منتدى الاستثمار السعودي - الصيني بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين الصيني والسعودي، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها حاليا الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.
وقالت مصادر دبلوماسية بالسفارة السعودية فى بكين، فى تصريحات للصحفيين، إنه يقام بالتزامن مع المنتدي معرض "استثمر فى السعودية" بحضور العديد من ممثلى الشركات بالبلدين .. موضحا أن كل من وزارة التجارة والصناعة ومجلس الغرف السعودية وقعتا على اتفاقية مع الجانب الصيني تهدف إلى إيصال البضائع الصينية ذات الجودة العالية إلى أسواق السعودية.
وأشار إلى أن الجانبين السعودي والصيني بحثا خلال لقاءات مسئولى التجارة والاستثمار، إمكانية تصنيع المنتجات الصينية في السعودية بدلا من التصدير من الصين، وضرورة فتح الأسواق الصينية للمنتجات السعودية غير البترولية مثل المواد
الغذائية .
وأضافت أنه خلال المباحثات مع الجانب لصيني تم تحديد موعد لعقد اللقاء الرابع لشباب الأعمال السعوديين والصينيين، كما عقد الجانب السعودي لقاء آخر مع الصينيين في مركز تنمية التجارة الخارجية، فيما دعا الجانب السعودي، الشركات الصينية المصنعة على إقامة مصانع مشتركة في المملكة لتغطية احتياجات السوق السعودية والتصدير إلى الشرق الأوسط وأفريقيا .

AdvertisementS
AdvertisementS