ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ياسين منصور: اتفاقية تطوير الـ 3 آلاف فدان توفر 300 ألف فرصة عمل

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 10:29 ص
صدى البلد
محمود مطاوع
شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الاثنين مراسم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة بالم هيلز لتنفيذ عقد تطوير مدينة صغيرة على مساحة 3 آلاف فدان بــ6 أكتوبر بتكلفة استثمارية تبلغ 150 مليار جنيه، تستوعب 200 الف مواطن في 40 الف وحدة سكنية بكافة المستويات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان في مؤتمر صحفي ان اليوم شهد توقيع اخر عقود الشراكة التي قامت الوزارة بالاتفاق عليها بعد توقيع اتفاقيات مبدئية ومذكرات تفاهم مع القطاع الخاص خلال مؤتمر شرم الشيخ لإقامة مدينة صغيرة في 6 اكتوبر، مشددا على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

واضاف الوزير ان المشروع يقع على امتداد 6 اكتوبر الغربي على طريق الواحات، وهو مشروع تنموي متكامل يشمل السكن الاداري والتجاري بنظام الشراكة بين القطاع الخاص والدولة، لافتا الى ان الدولة لها نسبة من العائد من المشروع، الذي يقام على مساحة 3 لاف فدان باستثمارات تصل الى 150 مليار جنيه.

واوضح الوزير ان نسبة الدولة من المشروع تصل الى 26% تأخذها عن طريق مبالغ نقدية وعينية ونسبة من المبان المقامة باجمالي 25 مليار جنيه كمبالغ نقدية، وحوالي 420 الف متر مبان، وهي حصة الدولة من تنفيذ المشروع، مشيرا الى ان المشروع رسالة قوية من الدولة لمشاركة القطاع الخاص في العديد من المشروعات خاصة بعد طرح وزارة الاسكان 13 قطعة ارض بنظام الشراكة مع القطاع وتم سحب 117 كراسة خاصة بهذا المشروع.

ومن جانبه، قال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز ان هذا الاتفاق الذي تم بين الشركة والدولة رسالة قوية وواضحة على التعاون الوثيق بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة، ومشاركة القطاع في النهضة التنموية للبلاد رغم الاصلاحات الاقتصادية الصعبة، ولكن يوجد دور تنموي للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات.

واضاف ان المشروع يوظف 300 الف شاب وشابة كعمالة مباشرة، اضافة الى العمالة غير المباشرة وتم الاتفاق على وجود استشاري هندسي عالمي وانشاء اكبر مجينة للتكنولوجيا متقدمة في الشرق الاوسط، علاوة عل انشاء مباني سكنية وافضل مستشفى علي مساحة 25 فدانا، بجانب انشاء جامعات مدارس عالمية غلى مساحة 200 فدان، وان يكون هناك مسكن ملائم باقل تكلفة.

ونوه منصور الى ان سياسات الشركة تتوائم مع خطة الدولة في تنمية المدن من خلال إنشاء مثل هذه المدينة الصغيرة وتوفير كافة الاحتياجات اليومية والشهرية للمواطنين، مشيرا اﻻ ان مدة تنفيذ المشروع تصل الى 11 سنة، بخلاف فترة ترخيص المشروع والتي تستغرق 18 شهرا.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع صدور قرار حاسم من مجلس الأمن لوقف التدخل العسكري التركي في سوريا ؟

هل تتوقع صدور قرار حاسم من مجلس الأمن لوقف التدخل العسكري التركي في سوريا ؟