ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة دمنهور: أنهينا استعداداتنا للعام الدراسى الجديد.. ونستقبل 8306 طلاب

الأربعاء 01/أكتوبر/2014 - 10:14 ص
صدى البلد
جمالات الدمنهورى
أكد الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، سرعة استكمال صيانة المنشآت والمبانى والمكتبات والمعامل قبل بداية العام الجامعى الجديد والانتهاء من إجراءات التحويلات بين مختلف الكليات وإصدار الكارنيهات للطلاب.
وأشار صلاح الدين إلى استمرار العمل بالقواعد والنظم الكفيلة لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب للقبول بالأقسام والشعب المختلفة بكليات الجامعة وسرعة الانتهاء من الإنتدابات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس وتواجدهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضماناً لحسن سير العملية التعليمية والالتقاء بالطلاب الجدد لتعريفهم بنظم الدراسة بكلياتهم والقيم والأعراف الجامعية.

وأوضح أن كليات جامعة دمنهور تستقبل (8306) طلاب وطالبة وهو إجمالى المرحلتين الأولى والثانية والتحويلات من تنسيق الثانوية العامة لهذا العام حيث بلغ عدد طلاب كلية التجارة انتظام (1618) والانتساب موجه (268) وكلية الآداب انتظام (1250) والانتساب موجه (515) والتربية شعبة العام (832) وشعبة الرياضة (113) والابتدائى (1028) والطفولة (605) وكلية طب الأسنان (156) وكلية الطب البيطرى (350) والصيدلة(426) والتمريض (249) والزراعة (208) والعلوم (341) والعلوم رياضة (182) ورياض الأطفال (147).
وجار استقبال طلبات الالتحاق بالتعليم المفتوح بكليات (التربية والآداب والتجارة والزراعة).

فيما أكد الدكتور محمد السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية الأنشطة الطلابية في كل المجالات لإشباع ميول الطلاب المختلفة وتوصيات مجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة نحو تكليف وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب بالكليات للاجتماع مع إدارة رعاية الشباب ووضع خطط الأنشطة للعام الجامعي الجديد ودعم الحوار ومراعاة التواصل مع الطلاب واحتوائهم.
وأشار الى تنظيم سلسلة من الندوات واللقاءات الطلابية داخل الجامعة تهدف لتوعية الطلاب وتنمية روح الانتماء للجامعة والوطن والإعداد للقاءات بصورة دورية بين الطلاب والقيادات بالجامعة للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجههم وإيجاد حلول لها.
ولفت إلى تنفيذ توصيات مجلس الجامعة بالتواجد الدائم لأفراد الأمن الجامعي ووجود عناصر الأمن على البوابات بصورة مستمرة وتنظيم دخول الطلاب إلى الجامعة من خلال التحقق من الكارنيهات.