قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

"الجامعة بيتك فحافظ عليها".. في الملتقى القومي الثاني لطلاب المنوفية

صدى البلد

افتتح الدكتور معوض محمد الخولى، رئيس جامعة المنوفية، يرافقه الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس اللجنة العليا للخدمات الطلابية والأنشطة، والدكتور مصطفى عبد الحليم، رئيس قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي الملتقى القومي الثاني لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية والذي نظمه مركز إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وأقيم تحت عنوان: "الجامعة بيتك الثاني فحافظ عليها" خلال أكتوبر الحالي" وسط حشد طلابي كبير بالصالة المغطاة باستاد جامعة المنوفية.

أكد الدكتور معوض الخولى في كلمته لشباب الجامعات أن الهدف من إنشاء إعداد القادة بجامعة المنوفية هو تفعيل رؤية رئيس الجمهورية لإقامة جسور الثقة والحوار البناء بين أبنائنا الطلاب بما يرسخ دور الجامعات لنبذ العنف والإرهاب.
ومن هذا المنطلق كانت تعليمات الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن ينشأ على الفور مراكز لإعداد القادة بالجامعات المصرية فكان لجامعة المنوفية السبق في تحقيق هذه الرؤية وإنشاء المركز.
كما أكد رئيس الجامعة على دور المركز في التنوير حتى لا نترك الساحة الجامعية خالية يرتع فيها خفافيش الظلام، فلابد أن يعلم الجميع أن مصر هي التي صدرت علم الإسلام للعالم.
وناشد رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بأنهم طلاب علم وليس طلاب سلطة ويجب أن يتم بناء شخصية الطالب الجامعي من خلال التسلح بالعلم والثقافة.
وأضاف الدكتور محمد صبحي حسانين على أن هؤلاء الفتية هم مستقبل مصر وهم الأمل، وأن الهدف الذي نسعى إليه جميعا أن تعود مصر إلى بر الأمان، مؤكدا على أن إنشاء مركز إعداد القادة بجامعة المنوفية يعتبر أول مركز تم إنشاؤه على مستوى الجامعات المصرية ليكون مصدر إشعاع لإعداد كوادر يكون لهم دور متميز في تقدم الجامعة مطالبا أعضاء هيئة التدريس بالعمل على تحقيق الاستقرار وعدم ترك الساحة لقلة قليلة تعوق مسيرة العمل الطلابي فهذا مرفوض ولابد أن نتصدى له جميعا.


-