الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاآرتس: مسئول إسرائيلى يزور بروكسل لإجراء محادثات حول إيران


ذكرت صحيفة "هاآرتس " الاسرائيلية ان ياكوف أميدرور مستشار رئيس الوزراء يجرى حاليا زيارة الى بروكسل لاجراء محادثات سرية مع مسؤولين اوروبيين قبل بدء الجولة الثانية من محادثات ايران والقوى العالمية الست .
وأضافت الصحيفة اليوم الثلاثاءان زيارة أميدرور تعكس مدي قلق اسرائيل بصدد امكانية التوصل الى اتفاق من شأنه أن تتغاضى ايران في نهاية المطاف عن تخصيب اليورانيوم.
واشارت الي ان أميدرور اجتمع امس الاثنين مع نائبة رئيس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي للشئون السياسية هيلجلا شميد "التي تجهز المحادثات مع ايران قبل بدء الجولة الثانية من المفاوضات حول برنامجها النووي المزمع عقدها يوم23 من الشهر الجاري ببغداد ".
ومن المقرر مواصلة أميدرور اجتماعاته اليوم الثلاثاء بمسؤولين أوروبيين في بروكسل قبل توجهه الى برلين غدا الاربعاء للاجتماع بنظيره الالماني كريستوف هيسجين وبممثل ألمانيا في محادثات ايران هانز-ديتر لوكاس .
يذكر ان أميدرور قد زار موسكو قبل اسبوعين لاجراء محادثات مماثلة التقى خلالها بوزير الخارجية سيرجي لافروف الذي اكد ان بلاده تعارض بحزم أي عمل عسكري إسرائيلي احادي ضد المنشآت النووية في إيران وتعتقد أن مثل هذا الإجراء سيكون له عواقب مدمرة في أنحاء الشرق الأوسط.
وأكد لافروف ومسؤولون روس اخرون التقى بهم اميدرور ان الايرانيين اظهروا موقفا ايجابيا خلال الجولة الاولى من المحادثات التي عقدت في اسطنبول.
وكانت جولة المفاوضات السابقة التي عقدت في يناير من العام الماضى في اسطنبول ايضا بين مجموعة (5+1) وإيران قد فشلت حتى في الاتفاق على جدول أعمال ، ومنذ ذلك الحين فرضت الولايات المتحدة والإتحاد الاوروبي المزيد من العقوبات المشددة على إيران واتهمتها بالسعي إلى انتاج أسلحة نووية ، إلا أن طهران نفت هذا الاتهام أكثر من مرة .