AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اليمن: ميليشيات الحوثي وصالح تقصف مدينتي عدن وتعز

الخميس 02/يوليه/2015 - 11:15 ص
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
قتل مواطن وأصيب آخران إثر قصف بمدافع "الكاتيوشا" شنته ميليشيات جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، اليوم الخميس، على حي صلاح الدين غرب مدينة عدن جنوب اليمن.
ونقلت صحيفة "عدن الغد" الإلكترونية عن مسعفين أن عددا من المنازل أصيبت بسبب القصف والذي سقطت فيه أكثر من 6 صواريخ على منازل المواطنين بالحي، كما سقطت قذيفة بالقرب من مسجد وأصابت عددا من المواطنين.
ويشهد الحي نزوح عشرات من الأسر هربا من القصف إلى محافظات مجاورة.
وتقوم ميليشيات الحوثي وصالح بقصف الأحياء السكنية في عدن منذ عدة أيام، وقد تعرضت الأحياء السكنية في مديرية المنصورة لقصف عنيف فجر أمس الأربعاء أدى إلى مقتل 18 مواطنا، بحسب مصادر طبية كما استمرت الميليشيات في قصف المديرية فجر اليوم.
في سياق متصل، تتعرض مدينة تعز لقصف متواصل منذ فجر اليوم من جانب مليشيات الحوثي صالح، وصف بأنه الأعنف في الحرب الدائرة الآن من قبلهما على المحافظة التي تقع غربي البلاد.
وذكر موقع "يمن فويس" الإخباري أن قوات الحوثيين وصالح تستخدم الدبابات والمدافع المتواجدة على تل رومان لقصف الأحياء السكنية وسط المدينة.
وأوضحت مصادر طبية أن عشرات القتلى والجرحى يجري نقلهم الآن وبصعوبة إلى مستشفيات المدينة ومعظمهم من النساء والأطفال، فيما اكتظت مستشفيات المدينة بضحايا القصف.
وتشن ميليشيات الحوثيين وصالح منذ 3 أشهر حربا على محافظة تعز التي رفضت أن تكون أراضيها نقطة انطلاق لحربهما على محافظات الجنوب .

Advertisements
AdvertisementS