ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 07:37 م
أ ش أ
واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الخميس حملاتها المختلفة لضبط الخارجين عن القانون .

ففي محافظة المنيا، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط نجل وزوج نجلة نائب سابق عن حزب النور بمركز ملوي، بعد ورود معلومات تفيد بإتجارهما في العملات الأجنبية في نطاق المركز من خلال جمعها من المواطنين، وبتقنين الإجراءات وإعداد أكمنة تم ضبطهما وبحوزته مبلغ مالي بلغ 979 ألفا و450 جنيهًا، وبمواجهتهما أقرا بحيازة مبالغ أخرى تبلغ 52 ألفا و609 دولارا أمريكيا، 6 آلاف و60 ريالا سعوديا بقصد الإتجار في النقد الأجنبي.

كما أسفرت حملة أمنية مكبرة عن ضبط 12 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة 12 متهما، كما تم ضبط 5 قطع سلاح أبيض ، وضبط 13 قضية مخدرات منها 8 قضايا إتجار و5 قضايا تعاطي، وبلغ إجمالي المضبوطات 124 قرصا مخدرا و620 جراما من الحشيش، و58 جراما من الهيروين.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية، فتم ضبط 52 قضية تموينية متنوعة شملت 8 قضايا عدم إعلان عن أسعار و7 قضايا عدم حمل شهادة صحية و5 إدارة محل بدون ترخيص، و6 إنتاج خبز ناقص الوزن، و7 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وقضيتين لعدم نظافة أدوات العجين، و9 قضايا عدم التزام بمواعيد العمل وقضيتي عرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، و4 قضايا عدم مزاولة نشاط بقالة تموينية، وقضية عرض وبيع سكر ناقص الوزن، وقضية ألعاب نارية حيث تم ضبط مصطفى. ج. ع (سائق) لحيازته وعرضه للبيع ألعاب نارية بدون ترخيص وسلع بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها، حيث تم ضبط 78 ألفا و200 صاروخ ألعاب نارية مختلفة الأحجام و3200 علبة سجائر مجهولة المصدر.

وفي مجال المرور، أسفرت الحملات عن تحرير 1223 مخالفة مرورية شملت ضبط 11 دارجة نارية، و337 مخالفة دراجات نارية، وضبط سيارتين و873 مخالفة سيارات، إلى جانب ضبط سائق تعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 6 سائقين تم الكشف عليهم.

كما تم تنفيذ 1606 أحكام قضائية شملت 15 حكم جنايات و921 حبسا جزئيا و395 حبسا مستأنفا و194 غرامة جزئية و24 غرامة مستأنفة و57 مخالفة.

وفي محافظة سوهاج، ألقت المباحث القبض على عاطلين اثنين اختطفا بالاشتراك مع آخر "هارب" طفل بمركز طهطا وأعادوه لوالده بعد دفع مبلغ 200 ألف جنيه فدية لهم، بعد ورود بلاغ من والد الطفل بقيام مجهولين يستقلون سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية باختطاف نجله عبد الرحمن ( 6 سنوات ) من أمام منزله يوم الثلاثاء الماضي واتصلوا به وطلبوا مبلغ 200 ألف فدية جنيه مقابل إعادته حيث قام بدفع المبلغ واستعادة نجله وأضاف بأنه لم يقم بالإبلاغ في حينه خشية علي حياة نجله.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء إرتكاب الواقعة 3 عاطلين وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم واعترفوا بحيازتهم المبالغ المالية وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

كما ألقت أجهزة الأمن بسوهاج القبض على 3 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بمركزى ساقلتة وسوهاج محكوم عليهم غيابيا بالسجن 3 و5 سنوات فى قضايا " الإنتماء إلى جماعة إرهابية محظورة .

وفي محافظة شمال سيناء، تم ضبط 8 من المحكوم عليهم بإجمالي 9 أحكام متنوعة بالحبس، وتمت إحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الغربية، أسفرت حملة توينية عن ضبط سيارة حال سيرها بمدينة سمنود وتحمل 10 أطنان من الأرز الشعير بقصد حجبه وحبسه عن التداول، وضبط صاحب مستودع لبيع مواد البناء ببندر السنطة وبحوزته 5 أطنان أسمنت بدون فواتير تدل على مصدره، وضبط صاحب مصنع رنجه وبحوزته 13 جوال ملح طعام وزن الجوال الواحد 50 كيلو جرام وغير صالح للاستهلاك.

وتم كذلك ضبط المسئول عن مخبز بلدي بتهمة التلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز، وبمطابقة كميات الدقيق المسلمة إليه تبين استيلاؤه على 62 جوال دقيق وزن الجوال الواحد 50 كجم، كما تم ضبط مسئول عن مخبز بلدي آخر لتلاعبه في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز، وبمطابقة كميات الدقيق المسلمة إليه تبين استيلاؤه على 29 جوال دقيق زنه الجوال 50 كيلو جرام.

وفي محافظة البحر الأحمر، قامت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتنفيذ حملة مكبرة لتطبيق قرارات الإزالة بعدة مناطق وأحياء بالمدينة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بهدف إزالة التعديات على أملاك الدولة وشملت عددا من مناطق غرب وجنوب الغردقة وشمال الغردقة، كما كلف رئيس المدينة اللواء علي شوكت رؤساء الأحياء بمدينة الغردقة ببدء عمل خطة لتنفيذ قرارات الإزالة بالمدينة لاسترداد الأراضى المملوكة للدولة والتي تم التعدي عليها دون وجه حق.

وفي محافظة القليوبية، ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على أخطر تشكيل عصابي بتكون من 3 عاطلين تخصصوا في سرقة المنازل والشقق السكنية بمدينة العبور بعد خروج أصحابها إلى أعمالهم.

وفي الدقهلية، قرر المحافظ حسام الدين إمام، غلق عدد ١٧ صيدلية لمزاولتهم النشاط بدون مدير صيدلي، وذلك لمدة شهر من تاريخ الغلق، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، حيث جاء قرار المحافظ بناء على التقرير المعروض من جانب إدارة التفتيش الصيدلي بعدد من الإدارات الصحية التابعة لها الصيدليات، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة، وقد تضمن التقرير عرضا لتلك الصيدليات والتي تقع بمختلف أنحاء المحافظة، وشملت "٥٧ أبو ماضي والوساطة مركز بلقاس، بلقاس خامس، الحصوة مركز السنبلاوين، طنامل وميت أبو الحسين وشبراويش وبرج النور الحمص وصهرجت الصغرى وجراح وميت العامل مركز أجا".

وشدد المحافظ على الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، باستمرار التفتيش الصيدلي بنطاق المحافظة، للحفاظ على سلامة المعروض من الدواء وسلامة الإجراءات لمزاولة المهنة.

كما أمر حسام الدين إمام، بإغلاق معمل ألبان مقام بوحدة سكنية بمساكن العصافرة بالمطرية، لتشغيله بدون ترخيص وخطورته على الصحة العامة للمواطنين، كما كلف القوى العاملة والأمن الصناعي ورئيس مركز ومدينة المطرية، باتخاذ كافة الإجراءات تجاه المضبوطات والتي تبلغ ٢١٨٦ كيلو جبن متنوعة ومخللات، ومصادرة ماكينات ومعدات التشغيل.

جاءت قرارات المحافظ بعد اطلاعه على تقرير مديرية الصحة والذي قدمه سعد مكي، بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالمطرية وإدارة مراقبة الأغذية المركزية هناك ورئاسة مركز ومدينة والوحدة المحلية بالعصافرة.

وأكد محافظ الدقهلية، ضرورة استمرار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق ومنافذ تداول الأغذية بجميع مراكز ومدن المحافظة حفاظا على صحة المواطنين، ومن أجل التصدي للمخالفين.