AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تركيا: 41 ألف شخص معتقلين لصلتهم بـ«الانقلاب» ضد إردوغان

الإثنين 02/يناير/2017 - 02:31 م
صدى البلد
Advertisements
على صالح
أعلنت وزارة العدل التركية، اليوم الاثنين، عن أن أكثر من 41 الف شخص لا يزالون رهن الاعتقال في أنقرة لصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة ضد نظام إردوغان والتي وقعت في منتصف يوليو من العام الماضي.

ووفقا لما نقلته صحيفة «جمهوريت» التركية قال مصدر بوزارة العدل، إن نحو 41326 شخصا من بينهم 6325 جنديا واكثر من سبعة آلاف شرطي لا يزالون رهن الاحتجاز في جميع انحاء تركيا.

وأضاف المصدر ، و الذي لم يذكر التقرير اسمه، أن الإدعاء العام التركي اتخذ إجراءات قانونية ضد 103850 شخصا يشتبه بصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة، مشيرة إلى أنه تم إطلاق سراح 35495 شخصا شريطة وضعهم تحت الرقابة القضائية فيما تم اطلاق سراح 10265 آخرين دون شروط.

ويذكر ان تركيا شهدت مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة انقرة ما تسميه منظمة «الكيان الموازي» التى يقودها رجل الدين التركي المقيم في ولاية بنسلفانيا الامريكية، فتح الله جولن، بأنها وراء الانقلاب.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان اليوم، عن مقتل فردين تابعين لحزب العمال الكردستاني واعتقال خمسة آخرين فيما سلم 19 آخرون أنفسهم للقوات الامنية خلال العمليات التي شنتها القوات التركية الاسبوع الماضي.

وذكرت الوزارة أن السلطات الامنية اعتقلت ايضا 147 شخصا يشتبه بانتمائهم لـ«داعش» خلال تلك العمليات.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت الأربعاء الماضي، حبس 1313 شخصا من أصل 3359 تم توقيفهم خلال العام الماضي في اطار مكافحة تنظيم «داعش»
Advertisements
AdvertisementS